الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

3 إجراءات ضد المخالفين

3 إجراءات ضد المخالفين
3 إجراءات ضد المخالفين




 

1 محاضر لغسيل السيارات بالشوارع

كتب - بشير عبد الرؤوف

 

فى إطار جهود محافظة القاهرة، للحفاظ على كل قطرة ماء، حرر رئيس حى النزهة، اللواء.خالد عقل، 12 محضر مخالفة لـ12 سيارة يقوم ثلاثة أشخاص بغسلهم بالمياه بنهر شارع 6 أكتوبر بحى النزهة، كما تم تحرير 12 محضرا أيضا لتلك السيارات، لإتلاف الرصيف نتيجة غسيل السيارات.
كما تم ضبط شخصين أثناء قيامهما بإلقاء مخلفات دواجن من إحدى السيارات، بشارع عثمان بن عفان بالقرب من ميدان تريومف بمصر الجديدة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.


2 حظر نقل المواشى للواحات

كتب - حسن أبوخزيم


محاولات عدة يبذلها مسئولو مركز الواحات البحرية لمواجهة أزمة نفوق الماشية بسبب تفشى الحمى القلاعية،حيث عقد تيسيرعبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية اجتماعًا طارئًا،بحضور مديرة الوحدة البيطرية وبعض الفلاحين والجزارين من أبناء الواحات البحرية.


وشهد الاجتماع مناقشة خطورة انتشار مرض الحمى القلاعية وحمى الدم وجدرى المواشى،والذى نتج عنه نفوق أعداد كبيرة من المواشى،حيث كشف رئيس مركز الواحات البحرية أن الموقف فى غاية الخطورة بعد ظهور نفوق الماشية،والتى تعد المصدر الاقتصادى الثانى للأهالى بعد التمور،وذلك بسب انتشار هذه الأمراض الوافدة إلينا من محافظات المنيا والفيوم،وأكد  ضرورة التصدى بقوة لهذه الظاهرة قبل القضاء على الثروة الحيوانية بالواحات.. وأضاف تيسير: جار الاتفاق مع قسم شرطة الواحات لعمل أكمنة على مداخل البلد من خلال لجنة مشكلة من الطب البيطرى لتوقيع الكشف على المواشى قبل دخولها الواحات البحرية.

3 ضبط أجهزة كهربائية مجهولة المصدر

كتب - حسن أبوخزيم

 

كثفت محافظة الجيزة حملاتها ضد المخالفين مؤخرًا بالاشتراك مع مباحث ومديرية التموين، حيث تم ضبط 22 ألفًا و400 قطعة من الأجهزة الكهربائية مجهولة المصدر لدى مصنع بشبرامنت بمركز ومدينة أبوالنمرس.
وكشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن صاحب المصنع قام بتصنيع الأجهزة الكهربائية»كاتيل – مكواة»من خامات ومستلزمات إنتاج رديئة الصنع ومجهولة المصدر، مستغلا فى ذلك علامات تجارية تتشابه مع علامات شهيرة لتضليل المواطنين.
وكلف المحافظ مديرية ومباحث التموين بتكثيف الحملات لضبط المخالفين ومواجهة بعض التجار المتلاعبين لتحقيق أرباح غير مشروعة،فيما كشف تقرير تلقاه المحافظ من العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة،تضمن ضبط 14 طنا و800 كجم من اللحوم والدواجن والرنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالوراق وأبو النمرس والهرم.