الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

425 مليون جنيه أرباح القابضة للمطارات والملاحة الجوية العام الماضي




أكد المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية حققت أرباحًا خلال العام 2012 بلغت 524 مليون جنيه، بزيادة 200 مليون جنيه عن العام السابق عليه رغم انخفاض الحركة بالمطارات علي خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد.
 
وقال المعداوي: إن قطاع المطارات انتهي العام الماضي من خطة خماسية، فيما يبدأ العام الجديد بخطة جديدة تنتهي عام 2017، تتضمن الكثير من المشروعات التي سوف تأتي بأرباح كبيرة تعظم العائد الاقتصادي للدولة.
وقدر خسائر مصر للطيران علي مدار عامين بنحو 5 مليارات جنيه منها 1،8 مليار جنيه خسائر دفترية بسبب انخفاض حركة التشغيل واستمرار الطائرات علي أرض المهبط علي خلفية تراجع معدلات الركاب، و3.2 مليار جنيه خسائر تؤثر علي السيولة في الشركة.
وأفاد بأنه تم اطلاعه علي برامج في الشركة لترشيد النفقات من شأنها أن تقلل من حجم هذه الخسائر خلال الفترات المقبلة.. مشيرًا إلي أن هناك برامج لتخفيض أسعار تذاكر الطيران للمسافرين لاستعادة جزء كبير من حركة الركاب إلا أن ذلك كله لن يأتي إلا بتحقيق الاستقرار السياسي والأمني.
وقال المعداوي: «إننا لن نلجأ إلي بيع طائرات بمصر للطيران وإنما سيتم تطبيق أدائه بمنظومة الطيران المدني لأنه هو العنصر الأول الذي سوف يحقق النجاح للمنظومة، وشدد علي أن باب مكتبه مفتوح أمام الجميع بالوزارة لتحقيق مطالب العاملين، موضحًا أنه لن يتستر علي أي فساد في الوزارة وسوف تتم إحالته إلي النيابة فورًا للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية مع أي مفسد.