الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع أسعار المجموعات المدرسية والمعلم يحصل علي 85٪




كشف د أحمد الحلواني نقيب المعلمين عن صدور القرار رقم 4 لسنة 2013  لتنظيم عمل المجموعات المدرسية بالنسبة لجميع المراحل  الدراسية (الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة والفنية) بمختلف المدارس العامة والتجريبية الرسمية والغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة بالمدن والقري.

وقال الحلواني في بيان صحفي  ان القرار يأتي استجابة للمطالب التي توجهت بها النقابه  الي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية موضحا أنه تم تعديل نسبة ما يتقاضاه المدرس من المجموعات المدرسية لتصل الي 85% بدلا من 75% كما تم زيادة أسعار المجموعات والغاء النسب التي كانت توزع علي الإدارات والمديريات من قيمة المجموعات.
و أشار الي ان القرار الوزاري يهدف لتحسين دخل المعلم من المجموعات المدرسية وهو ما سعت له النقابة مع الوزارة منذ فترة من خلال اتباع جميع السبل المتاحة لتحسين دخول المعلمين بما يوفر لهم حياة كريمة . 
مؤكدا ان النقابة متمسكة بمطلبها بإعفاء المدارس من نسبة الـ 20% المقرر خصمها من قيمة المجموعات المدرسية لدعم الصناديق الخاصة ، وذلك لتأثيرها بشكل مباشر علي الدخل المادي للمعلم مما قد يؤدي الي إحجام المعلمين عن المجموعات وهو ما سيؤدي بالتالي الي زيادة انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية مشيرا الي ان النقابة ستسعي مع مجلس الوزراء ووزير المالية الجديد فور توليه مهام منصبه لاستصدار قرار الإعفاء.
 ينص القرار علي أن تقوم المدارس بتنظيم مجموعات تقوية للطلاب في بعض المواد الدراسية التي يرغبون في تقوية أنفسهم فيها، وذلك مقابل اشتراكات مناسبة، ويكون اشتراك الطالب فيها اختيارياً بطلب مكتوب من الطالب وولي الأمر، ويُعلن عن قيمة الاشتراك ومواعيد المجموعات وأسماء المعلمين في لوحة إعلانات المدرسة في مكان ظاهر بواسطة سكرتير المدرسة وبإشراف ومتابعة مدير المدرسة.
ونص القرار علي أن تكون المجموعة الدراسية للمادة الواحدة عبارة عن ثمانية دروس شهريًا بواقع درسين في كل أسبوع، مقابل أن يسدد الطالب اشتراكا شهريًا مختلفًا حسب مكان المدرسة حيث يدفع الطالب بمدارس القري والعشوائيات والمناطق النائية في المرحلة الابتدائية الصفين الأول والثاني الإعدادي 10 جنيهات و الصف الثالث الإعدادي 15 جنيهاً ، الصفين الأول والثاني الثانوي  20 جنيهاً، الصف الثالث الثانوي 25 جنيهاً اما مدارس المدن ففي المرحلة الإبتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي15 جنيهاً ــ  الصف الثالث الإعدادي 20 جنيهاً والصفين الأول والثاني الثانوي 20 جنيهاً و الصف الثالث الثانوي 30 جنيهاً.
ونص القرار علي ان يدفع طلاب المدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة في المرحلة الابتدائية 20 جنيهاً وفي الصفين الأول والثاني الاعدادي 25 جنيهاً، الصف الثالث الإعدادي 30 جنيهاً، الصفين الأول والثاني الثانوي 35 جنيهاً، الصف الثالث الثانوي 40 جنيهاً.
ويكون عدد الطلاب في المجموعة الدراسية العادية خمسة وعشرين طالبا، منهم خمسة بدون مقابل من الطلاب غير القادرين يختارهم مجلس إدارة المدرسة وبموافقة مجلس أمناء المدرسة.