الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مريم الخشت لـ«روزاليوسف»: استوحيت «إن كنت ناسى اسمعك» من أم كلثوم

مريم الخشت لـ«روزاليوسف»: استوحيت «إن كنت ناسى اسمعك» من أم كلثوم
مريم الخشت لـ«روزاليوسف»: استوحيت «إن كنت ناسى اسمعك» من أم كلثوم




كتبت - مريم الشريف

 

أكدت المذيعة مريم الخشت، مقدمة «إن كنت ناسى أسمعك» على ميجا إف إم، أن برنامجها موسيقى بروح رمضان ويركز على الأغانى والألحان الموجودة بـ«تترات» المسلسلات، إذ إنه لن يستمر بعد انتهاء الشهر الكريم.
وأضافت «الخشت» لـ«روزاليوسف» أنها تقدم «ميوزيك شو» منذ عام ونصف العام وحتى الآن، موضحة أن البرنامج من فكرتها لأنها تحب البرامج الموسيقية، إذ تركز أثناء بلورة أفكار البرنامج على التترات بشكل أكبر،  بالإضافة إلى أحداث المسلسل.
وحول اختيار اسم البرنامج، قالت المذيعة إنه جرى بحثه بين أكثر من شخص فى المحطة فى إطار جلسة عمل حضرها وسام وجدى رئيس المحطة، إذ أنها تفضل الاسم الذى يكون مألوفاً لأذن الجمهور ويسهل تذكره، جاء «إن كنت ناسى أسمعك» نسبة إلى أغنية المطربة الكبيرة أم كلثوم «إن كنت ناسى أفكرك».
وأشارت مريم إلى أنها أرادت أن يكون الاسم مرتبطا فى ذهن مستمع الموسيقى سواء خلال رمضان أو فى الأشهر الأخرى، مثلما يرتبط الجمهور بتقديم مذيع الرياضة للأخبار الرياضية، ونفس الأمر لمذيعى الفن والسياسة.
وحول ردود أفعال الجمهور حول البرنامج، أوضحت أنها لا تتابع السوشيال ميديا فى رمضان بسبب انشغالها فى تصوير مسلسل «ليالى أوجينى»، فضلا عن تخوفها فى مشاهدة اى تعليق سلبى يتسبب فى توترها أو قلقها وهى بالتصوير، إلا أنها تنوى التعرف على أراء الجمهور بعد انتهائها من مشاهدها المقرر تصويرها.
وأكدت مريم سعادتها بدورها فى «ليالى اوجينى»، إذ سبق وتمنت تقديم شخصية بنفس الحقبة الزمنية الرائعة وملابسها الجميلة، بعدما كانت تخشى أن تحصر فى الأدوار اللطيفة المحبوبة بسبب «لا تطفئ الشمس»، إذ تدل «نبيلة» الطبقية والمغرورة على الثقة فى قدرتها التمثيلية، لأنه يختلف عن حقيقتها تماما، فهى مذيعة تهوى التمثيل.
وعن خطتها الإذاعية بعد رمضان علقت قائلة: مازال الأمر غير واضح حتى الآن، وأتمنى أن يكون برنامجى المقبل فى نفس إطار البرامج الموسيقية التى أفضلها، لكن هذا الأمر يعتمد أيضا على باقى البرامج والخريطة البرامجية الجديدة للمحطة.
كما عبرت الخشت عن سعادتها بعملها فى الإذاعة لما لها من مذاق خاص، إذ يحصل الراديو على تفاعل جماهيرى بشكل أكبر من التليفزيون من خلال السوشيال ميديا والرسائل، ما يجعل مذيع الراديو اقرب للجمهور من نظيره بالتليفزيون، وهناك مستمعون يصبحون بمثابة أصدقاء لمذيعى الراديو.
وأوضحت أنها قد توافق على خوض تجربة تليفزيونية إذا عرض عليها فكرة مناسبة لكنها لن تترك الراديو، قائلة: «عمر ما أسيب الراديو إلا للشديد القوى، وحصلت على عرض برنامج قبل رمضان بأيام معدودة، إلا أن الأمر لم يتم لانشغالى ببرنامجى الإذاعى، وتصوير المسلسل، كما أن لدى أكثر من فكرة برامجية لديهما رسالة وهدف، وأحدهما بمثابة مناقشة فكرية وثقافية مع الأطفال للتعرف على طريقه تفكيرهم وما ينقصهم.
وكشفت الخشت عن اعجابها ببرنامج عمرو أديب مؤكدة أنه أفضل إعلامى ولديه من كاريزما كبيرة، كما أنها تربت على صوت الإذاعية الكبيرة أمال فهمى وكانت تنتظر رمضان لتسمع برنامجها.