السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكريم أطفال دور الرعاية الفائزين فى «حلم البطولة»

تكريم أطفال دور الرعاية الفائزين فى «حلم البطولة»
تكريم أطفال دور الرعاية الفائزين فى «حلم البطولة»




كتب - عبدالوكيل ابوالقاسم


اختتم أمس دورى فعاليات الدورى الرمضانى لدور رعايته الأيتام (حلم البطولة) والذى قامت بتنظيمه مبادرة (بينا) إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى على مرحلتين بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وتوج بها فريق دار الموحدين  بحضور  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وعميد لا عبى العالم كابتن أحمد حسن والإعلامى إبراهيم فايق.
وشارك فى  الدورى الرمضانى لأطفال دور الرعاية الذى أقيم تحت شعار حلم البطولة حوالى 50 دارا للأيتام بحوالى 250 لاعبا من أبناء الدور تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 18 عاما   تنافسوا فى اكثر من 30 مباراة  
وتمت التصفيات فى مرحلتها الأولى على ملاعب دار الدفاع الاجتماعى بالإسكندرية فيما أقيمت على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد تصفيات المرحلة الثانية على ملعب دور التربية بالجيزة.
وأقيمت المباراة النهائية على ملاعب مركز شباب الجزيرة بين فريق دار الموحدين وفريق دار عبد الحليم محمود من الإسكندرية ونجح فريق الموحدين فى حسم اللقب بهدف نظيف.
من جانبها، أبدت غادة والى سعادتها الشديدة بمستوى التنظيم ومستوى اللاعبين المشاركين فى البطولة والروح الرياضية التى تمتعوا بها وقامت بتكريم الفائزين  وقررت والى صرف مبلغ 3 آلاف جنيه لصاحب المركز الأول و وألفي جنيه لصاحب المركز الثانى وألف جنيه للمركز الثالث.
من جهته، قدم أحمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق الشكر إلى وزارة التضامن على دعمها لهذه الفكرة نظرا لما تمثله  كرة القدم فى  حياة جميع الأجيال وان استغلال كرة القدم والرياضة بشكل عام لترسيخ القيم الإيجابية فى نفوس الأطفال فى دور الأيتام وتعليمهم المنافسة الشريفة والروح الرياضية ، داعيا الجمعيات إلى تبنى هؤلاء اللاعبين وتنظيم البطولة على مدار العام وليس فقط فى شهر رمضان.
كما أعرب الإعلامى إبراهيم فايق عن سعادته بهذه البطولة قائلا :«إن هذا المجهود ليس جديدا على وزارة التضامن معربا عن أمنيته فى أن تتعاون الوزارة مع وزارة الشباب فى تنظيم هذه البطولات بشكل دورى وعلى مدار العام.