الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عربية النواب» تطالب بمواجهة الأطماع الإسرائيلية بهضبة الجولان

«عربية النواب» تطالب بمواجهة الأطماع الإسرائيلية بهضبة الجولان
«عربية النواب» تطالب بمواجهة الأطماع الإسرائيلية بهضبة الجولان




كتبت - فريدة محمد


طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال بسرعة التحرك العربى والدولى لمواجهة الأطماع الإسرائيلية والتأكيد على أن هضبة الجولان أرض سورية محتلة وإجهاض أى محاولات لتغيير هويتها.
ونوهت اللجنة عقب اجتماعها لمناقشة آخر تطورات الأوضاع فى سوريا- بالجهود الدبلوماسية المصرية المبذولة لتخفيف معاناة الشعب السورى، مؤكدة أن جلوس الأطراف السورية على مائدة المفاوضات هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة.
وأشارت الى أن مسئولين إسرائيليين صرحوا بأنهم يسعون إلى اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة بما يعنى ضمها بشكل نهائى، وفى ظل سياسة الانحياز الأمريكى الأعمى لإسرائيل وعدم احترام الشرعية الدولية فإن الأمر يبدو خطرا داهما على الوطن السورى.
وقالت: إن الموقف المصرى الثابت يؤكد ضرورة الإسراع فى الوصول إلى حل سياسى للأزمة السورية وتقريب وجهات النظر بين فصائل المعارضة والنظام ووقف القتال ووصول المساعدات الإنسانية لمناطق التوتر هو الخيار الأمثل لوقف نزيف الدم فى سوريا والبدء فى إعادة إعمارها.وناشدت اللجنة المجتمع الدولى وكافة المنظمات الدولية ضرورة تشجيع الجهود التى تساعد جميع السوريين على استعادة الحياة الطبيعية والهادئة.