الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الإسكندرية: نجحنا فى الحد من «مخالفات البناء» بنسبة %95

محافظ الإسكندرية: نجحنا فى الحد من «مخالفات البناء» بنسبة %95
محافظ الإسكندرية: نجحنا فى الحد من «مخالفات البناء» بنسبة %95




كتبت -  فريدة محمد


شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على التزامه بتطبيق القانون على جميع العقارات المخالفه، بالتعاون مع جميع الجهات المختصة، لفرض هيبة الدولة.
جاء ذلك فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة طلبى إحاطة بشأن ضوابط إزالة المبانى المخالفة والتى تتم حاليًا فى منطقة غرب محافظة الإسكندرية منطقة العامرية حى أول وثان، مؤكدًا أن المحافظة لديها وحدة تدخل سريع بشأن مخالفات البناء، من أجل تطبيق الإزالة من المهد، مشيرًا إلى أن هذه الوحدة نجحت فى الحد من مخالفات البناء بنسبة 95%، حيث إنها تقوم بالإزالة من المهد.. لكننا لم ننجح بشكل نهائى بسبب غياب ضمير بعض مسئولى الأحياء بالمحافظة .
وأكد المحافظ أن الدولة المصرية فى حاجة ماسة لقانون التصالح، من أجل مصلحة المواطن، والحفاظ على أى ثروة عقارية يتم تدميرها جراء قرارات الإزالة.
وبشأن إزالة 27 فيلا بمنطقة الكينج مريوط، موضع طلب الإحاطة قال المحافظ:» ما بنى على باطل فهو باطل وتم بنائها على مخالفة قانونية»،مشيرا إلى أنه كسلطة تنفيذية فى حاجة إلى تطبيق القانون قائلا:»هذه الفيلات  تم بنائها بالتنسيق مع فاسدين فى الحى وتم القبض عليهم وأوصت الجهات الرقابية بإزالة هذه الفيلات» .
وشهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، حالة من الاستياء والغضب تجاه ما قالوا إنه إهدار للثروة العقارية وتنفيذ الإزالات على المبانى المخالفة رغم سكن أصحابها بها، مؤكدين ضرورة تطبيق روح القانون، وأن تستفيد الدولة من قانون 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أراضى أملاك الدولة وأيضًا، الانتظار لتفعيل قانون التصالح بمخالفات البناء المقررة إطلاقه بمجلس النواب قريبًا.