الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب المستكشفين يبحث عن «المستحيل»

منتخب المستكشفين يبحث عن «المستحيل»
منتخب المستكشفين يبحث عن «المستحيل»




كتب - محمد عثمان

لم يظهر مهاجم البرتغال، كريستيانو رونالدو، أى علامات على تراجع المستوى، رغم اقترابه من منتصف الثلاثينيات، لكن هناك الكثير من أسباب القلق لفريق يمتلك خط دفاع تقدم فى السن، وعددًا من اللاعبين البعيدين عن مستواهم.
وسيتعين على منتخب البرتغال أو كما يلقب بـ«المستكشفين» التعامل أيضًا مع التوقعات العالية، بعد فوزه ببطولة أوروبا، وامتلاكه لواحد من أفضل اللاعبين فى التاريخ.
وقال المدرب فرناندو سانتوس، إن اختيار تشكيلته لكأس العالم أكثر صعوبة مما كان عليه الأمر منذ عامين قبل بطولة أوروبا 2016. وضل العديد من اللاعبين الذين ساهموا فى المسيرة المظفرة فى بطولة أوروبا طريقهم على مستوى الأندية ودفعوا الثمن غاليًا بالخروج من قائمة المونديال.
على رأس القائمة ريناتو سانشيز الذى قاد وسط ملعب البرتغال فى بثقة فى بطولة اليورو الأخيرة تجاوزت أعوامه 18، منذ انضمامه إلى بايرن ميونيخ فى الموسم التالي، ولم تنجح إعارته إلى سوانزى سيتى فى تغيير الأمور.
وهناك أيضًا أدريان سيلفا الذى غاب عن أول 4 أشهر فى الدورى الإنجليزى الممتاز بسبب خطأ فى إجراءات انتقاله من سبورتنغ إلى ليستر سيتي. وفى الوقت نفسه لا يزال الدفاع يعتمد بشدة على بيبى (35 عاماً).. وظهر رولاندو وجوزيه فونتى، وكلاهما فى الثلاثينيات من العمر، بصورة ضعيفة.. لكن سيكون من الخطأ التقليل من فرص البرتغال، ولا يزال رونالدو خطيرًا كالمعتاد، وأظهر ذلك بإحرازه 15 هدفًا فى التصفيات علاوة على قيادته كتيبة ريال مدريد للفوز بدورى الأبطال للعام الثالث على التوالى فى انجاز غير مسبوق.