الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إشادة بالعفو الرئاسى عن 712 سجينًا ومطالبات بدمجهم فى المجتمع

إشادة بالعفو الرئاسى عن 712 سجينًا ومطالبات بدمجهم فى المجتمع
إشادة بالعفو الرئاسى عن 712 سجينًا ومطالبات بدمجهم فى المجتمع




  كتبت - فريدة محمد


أشاد نواب بالعفو الرئاسى عن 712 سجينًا وقال النائب محمود محيى الدين عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان  إن القرار يمكن السجناء من قضاء عيد الفطر مع ذويهم  ويأتى استكمالاً لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 133/ 2018 الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم، مؤكدًا أن القرار يؤكد مدى إنسانية الرئيس وشعوره بمشكلات وهموم الوطن والمواطنين».
 وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان، أن الرئيس السيسى يُقدّر تمامًا مسئوليته تجاه الوطن والمواطنين ويحافظ على حقوق الإنسان فى الحياة الكريمة، مؤكدًا أن قرار العفو الرئاسى عن بعض المسجونين هو قرار من قرارات التنمية والاستقرار المهمة التى أصدرها الرئيس فى الفترة الماضية لأنه يريد بناء المجتمع على أساس قوى وحماية حقوق الإنسان.
وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة دمج هؤلاء المسجونين المفرج عنهم بموجب العفو الرئاسى   فى المجتمع، مشددًا على أننا أمام مهمة وطنية لإعادة تأهيل من شملهم العفو الرئاسى ودمجهم بالمجتمع حفاظا على مصر بالكامل، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستكون من أقوى دعائم الاستقرار فى المرحلة المقبلة.
ووصف النائب أشرف عثمان عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ، الإفرج عن 712 سجينًا بموجب عفو رئاسى  بالقرار إلانساني   الذى صدر   من  رب الأسرة المصرية.
 وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو أب لكل المصريين ويعى جيداً ظروف الأسر المصرية وكل ما يدور بخاطرهم والظروف المحيطة بهم وحرصا على استقرار الأسرة المصرية لأنها نواة المجتمع.
وأعرب عضو البرلمان عن أمله أن يكون هؤلاء المفرج عنهم على قدر المسئولية، ولا بد أن يعلموا مدى حرص الرئيس والدولة عليهم، وأن يكونوا أكثر التزاما وحرصا على الوطن خاصة فى ظل  المؤامرات التى تحاك ضد وطنهم وأرضهم.