الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: ضخ 120 طن لحوم يوميا وطرح البط المسكوفى فى المجمعات بسعر 33جنيها للكيلو

التموين: ضخ 120 طن لحوم يوميا وطرح البط المسكوفى فى المجمعات بسعر 33جنيها للكيلو
التموين: ضخ 120 طن لحوم يوميا وطرح البط المسكوفى فى المجمعات بسعر 33جنيها للكيلو




كتب ـ نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تعيين اللواء أحمد حسانين، رئيسًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية خلفًا لرئيس الشركة السابق المتهم فى قضية الرشوة.
وأكدت الوزارة انتظام عمليات صرف السلع التموينية للمواطنين ولم تتأثر برحيل رئيس الشركة القابضة  السابق مؤكدة أن الشركة المصرية والعامة للجملة  قامتا بتوزيع 25‰من مقررات شهر يونيو على المواطنين .
ومن جانبه قال جمال الشرقاوى رئيس  الشركة العامة للجملة التابعة لوزارة التموين إن الشركة تضخ يوميا120طن لحوم دواجن بأسعار مخفضة بواقع 50 طن لحوم و70 دواجن بأسعار تقل عن السوق لما يصل إلى 25‰.
 وأوضح الشرقاوى فى تصريحات  لـ«روزاليوسف» أنه تم ضخ 18 طن بط مسكوفى حتى الآن بسعر 33 جنيها للكيلو وتوفير لحوم طازجة لعدد من 45 إلى 55 رأس ماشية بسعر 85 جنيها لافتا إلى تزايد الإقبال  من المواطنين على شراء الدواجن المجمدة واللحوم للانخفاض أسعارها مقارنة بأسعار نفس المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى، لافتا إلى ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين يتابع يوميًا السلع والمنتجات المطروحة للتأكد من توافرها بشكل مستمر.
وأشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد على شراء المنتجات من الموردين وتوفيرها لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة ومنافذ مشروع جمعيتى فى مختلف المحافظات، إضافة إلى انتظام صرف السلع التموينية لأصحاب بطاقات التموين ضمن مقررات شهر يونيه الجارى، حيث تم صرف سلع مدعمة بقيمة تقرب من 500 مليون جنيه حتى الآن من مقررات الشهر الحالى، وتم توفير سلع الزيت والسكر والمكرونة بالإضافة إلى العديد من السلع الأخرى ويتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات وهو 50 جنيهًا لكل فرد.