الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخريج دورة جديدة من أكاديمية ناصر

تخريج دورة جديدة من أكاديمية ناصر
تخريج دورة جديدة من أكاديمية ناصر




كتب - الحسين عبدالفتاح


شهد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى. احتفال القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، التى تضم الدورات رقم 41 من كلية الحرب العليا، و47 من كلية الدفاع الوطنى والدورة العليا لكبار القادة رقم 29 ودورة التأهيل العسكرى لقيادة التشكيلات رقم 19 ودورة ماجستير العلوم السياسية والاستراتيجية رقم 3، التى تضم عددا من الدارسين المصريين والوافدين من عدد من الدول.
بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلى أعدته إدارة الشئون المعنوية، تضمن أبرز الأنشطة التدريبية والعلمية والبحثية التى نفذتها الأكاديمية خلال العام الجارى وتطور دورها فى إعداد وتأهيل أجيال من قادة وضباط القوات المسلحة والمدنيين فى المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والاستراتيجية والأمن القومى.
وعقب إعلان نتيجة التخرج للدورات الدراسية المختلفة قام مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بإعلان قرار منح الدرجات العلمية وتقديم الأنواط لأوائل الخريجين.
وقام صبحى بتقليد أوائل الخريجين من الضباط المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية وتوزيع شهادات التقدير للمتميزين من المدنيين تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال دراستهم بالأكاديمية.
وشدد القائد العام على أن القوات المسلحة أصبحت تمتلك من أسباب القوة والعلم والمعرفة ما يمكنها من أداء مهامها، وستظل دائماً عند حسن الظن بها صمام أمن وأمان الوطن ومقدساته، قوية بعطاء أبنائها وجهدهم وبما يملكونه من خبرات علمية حديثة تعينهم على حماية الوطن وأمنه القومى على جميع المستويات. موضحا أن عملية الإعداد والتأهيل لتولى الوظائف القيادية داخل القوات المسلحة على جميع المستويات تتم وفقاً لأسس وركائز محددة.