الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عودة الأعمال الفنية للاستوديوهات بعد الاحتفالات




يعود النشاط لاستديوهات الدراما مع بداية الأسبوع المقبل وذلك بعد توقف لمدة أسبوعين بسبب الاحتفال برأس السنة وعيد الميلاد المجيد، حيث قام عدد من المخرجين بإعطاء فريق العمل إجازة مطولة احتراما منهم للاخوة المسيحيين الذين شاركوا ضمن فريق العمل.. وستشهد استديوهات مدينة الانتاج الاعلامى عودة ثلاثة اعمال للتصوير بدءا من يوم السبت المقبل اولها فيلم «توم وجيمى» للفنان هانى رمزى والمخرج أكرم فريد والذى كان من اول الأعمال التى تحصل على اجازة الأعياد حيث توقف التصوير به منذ يوم 25 من ديسمبر الماضي، على ان يتم استئناف التصوير فى المبنى الادارى داخل المدينة ومنه سينتقل فريق العمل للتصوير الخارجى بشوارع القاهرة.
 

هالة صدقى
 
أما العمل الثانى فهو مسلسل «أهل الهوى» للفنان إيمان البحر درويش والذى كان من المقرر استكمال تصوير الأيام الثلاثة المتبقية به قبل نهاية العام الماضى.. ولكن فضل المخرج عمر عبد العزيز أن يمنح فريق عمله إجازة لاستئناف التصوير يوم الاحد المقبل بحى الاسكندرية داخل مدينة الانتاج. كما سيستأنف المخرج محمد فاضل فى نفس اليوم تصوير الايام المتبقية من مسلسله «ويأتى النهار» بعد توقف دام لاسابيع بسبب المشاكل الاقتصادية واعتصام اولاد أبو أسماعيل إمام اسوار المدينة.
 
كما أكد المخرج محمد خان انه سيقوم باستئناف تصوير فيلم «فتاة المصنع» بعد توقفه لمدة اسبوعين وذلك لإعطاء الفرصة لفريق العمل للاحتفال بالاعياد على ان يعود للتصوير فى أحد مصانع منطقة العاشر من رمضان مع بداية الاسبوع المقبل.
 
كما أكدت الفنانة درة أنها حصلت مع فريق عمل فيلم «فارس احلامي» على إجازة اعياد الكريسماس قبل رأس السنة بأيام ولكنهم لم يقرروا متى سيتم استئناف التصوير حيث يتبقى لهم يوم واحد فقط فى استوديو النحاس من المقرر ان يتم تصويره خلال الاسبوع المقبل.
 
وقالت اللبنانية نيكول سابا انها اتفقت مع المخرج شريف عرفة على بدء تصوير فيلم «ابو النيل» مع أحمد مكى يوم السبت المقبل بشوارع القاهرة حيث إنه كان من المقرر البدء فى تصويره منتصف الشهر الماضى وقام عرفة بتأجيله لما بعد الاعياد حتى يتم التصوير بشكل مستمر بلا اجازات.
 
ومن جانب آخر قام عدد من النجوم المسيحيين من اصحاب البرامج التليفزيونية بتصوير عدد كبير من الحلقات المسجلة والتى عرضت طوال الاسبوعين الماضيين، وعلى رأسهم الفنان هانى رمزى الذى قام بتصوير عدد من حلقات برنامجه «الليلة مع هاني» ليحصل على اجازته قبل عيد رأس السنة بأربعة ايام. بالاضافة للفنانة هالة صدقى والتى من المقرر ان تعود لبلاتوه التصوير الخاص ببرنامجها «نواعم وبس» مع بداية الاسبوع المقبل، ومن جانبها أكدت هالة على سعادتها بتمسك المصريين بالوحدة الوطنية خاصة انها تعتبرها أفضل صورة للشعب المصرى فى عهد مرسى حيث قالت انها تلقت عددًا كبيرًا من التهانى من اصدقائها المسلمين على رأسهم الفنانة يسرا ومعالى زايد وغيرهم كما تناولت مع بعضهم «فتة وكحك». وأضافت ان فحوى أغلب رسائل التهنئة التى جاءتها هذا العام كانت «نحن نحبكم والمصريون شعب واحد وما يردده بعض الاشخاص بتحريم التهنئة للمسيحيين بعيدهم مصابون بأمراض نفسية» كما قالت صدقى أن الوضع الاقتصادى السيئ الذى تمر به البلاد أثر سلبا على فرحة الناس بالاحتفال حيث تضطر كل أسرة إلى أقامت حفلات فى أضيق الحدود واصبحت تشترى الضروريات للاطفال فقط حتى يشعروا بروح العيد.