الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«لو هتتجوزى» فى العيد.. نصائح لشراء جهازك

«لو هتتجوزى» فى العيد.. نصائح لشراء جهازك
«لو هتتجوزى» فى العيد.. نصائح لشراء جهازك




كتبت- علياء أبوشهبة


قبل البدء فى ماراثون شراء احتياجات الزفاف عليك بقراءة النصائح التالية، حتى تتجنبى الكثير من المصروفات التى لا داعى لها، وتحققى ما تتمناه كل فتاة بالتمتع بمنزل جميل لا تنقصه الرفاهية ويتمتع بالرقى.
دكتورة سامية حسن، الأستاذ بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان، ترشد إلى مجموعة من النصائح المهمة لكل المقبلات على الزواج:
- لابد من إعداد قائمة بالاحتياجات الكاملة قبل البدء فى الشراء؛ لتجنب التكرار.
- تجنب المقارنات مع تجارب الأخريات، فهذا هو الخطأ الشائع الذى تقع فيه أغلب الفتيات وتكون النتيجة دفع نفقات كثيرة لا داعى لها.
- المبالغة فى شراء الأدوات المنزلية أمر خاطئ لا داعى له، ويمكن الاكتفاء بشراء أدوات منزلية للاستخدام اليومى، وأخرى للضيوف، حيث إن الأشكال والأذواق تتبدل سريعا.
- لا غنى عن قائمة الهدايا والتى يفضل إعدادها أثناء شراء احتياجات المنزل، ولا يجب تركها للحظات الأخيرة، فلا يوجد حرج فى الاستفادة من المجاملات فالهدف الأساسى منها مساعدة العروسين على إتمام تجهيزات منزلهما، وهى مهمة لتجنب التكرار.
- بالنسبة للأثاث يفضل الابتعاد عن القطع الضخمة والمبالغ فيها، والأهم ملاءمتها لمساحة الشقة مع الحرص على تجنب تقليد الآخرين.
- عند اختيار الملابس يفضل الابتعاد عن اتباع موضة معينة، والشراء بقدر الاستخدام وعدم المبالغة فى الشراء والتخزين لأن مقاس الجسم يتغير بعد الزواج والإنجاب.
- يمكن من خلال بعض اللمسات البسيطة زيادة عدد ما لدينا من ملابس عبر تناسق الألوان.
تأجير فستان الزفاف أفضل
-لا يشترط شراء فستان سواريه لكل فرح أو مناسبة وذلك لارتفاع ثمنها فيكفى إضافة وردة أو إيشارب لتغيير شكل الفستان.     
- المبالغة فى شراء الماكياج وكريمات العناية بالبشرة والجسم سلوك خاطئ؛ فأدوات التجميل والعطور لها مدة صلاحية محددة لا يمكن تجاوزها.
- بالنسبة للـ«لانجيرى» والذى يتسم بارتفاع أسعاره لابد من التقليل من شرائه فأغلب العرائس يبالغن فى شرائه ولا يستخدمن إلا القليل منه.   
- فستان الزفاف يستحب تأجيره، كما يوجد نظام التفصيل والتأجير لأول مرة والذى يتيح اختيار الموديل المناسب لتجنب مسألة التخزين المزعجة.