السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين تطلق القافلة 18 لبيع السلع بأسعار مخفضة لأهالى سيناء

التموين تطلق القافلة 18 لبيع السلع بأسعار مخفضة لأهالى سيناء
التموين تطلق القافلة 18 لبيع السلع بأسعار مخفضة لأهالى سيناء




كتب ـ نشأت حمدى


فى إطار حرص الحكومة على توفير مخزون استراتيجى من السلع الأساسية للمواطنين بمحافظة شمال سيناء بأسعار مخفضة أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إطلاق القافلة الـ18 لخدمة أهالى سيناء والمحملة بكميات كبيرة من السلع ذات الجودة العالية وبأسعار فى متناول المواطنين.
وأكد جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة التابعة لوزارة التموين لـ «روزاليوسف» أن الوزارة حريصة على استمرار تيسير قوافل السلع التموينية المخفضة لخدمة أهالينا بسيناء مؤكدا أن الاحتياطى لمدة الاستراتيجى من السلع الاساسية مؤمن جيدا ويكفى سكان المحافظة   لمدة 6 أشهر وأن القوافل الغذائية تتضمن جميع السلع والمواد الغذائية كما تم تأمين احتياجات المحافظة من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن بالتنسيق مع القوات المسلحة واللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.
وأكد أن القافلة تضم ما يزيد على 240 سيارة حمولة الواحدة من 5 إلى 12.5 طن، حيث تحتوى السيارات المواد الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والألبان وكميات كبيرة من الأرز والزيت والصلصة والجبن والبقوليات والمكرونة والزبادى والخضروات الطازجة من الطماطم والبطاطس والكوسة والبصل والخيار والجزر والباذنجان وجميع البقوليات بمختلف أنواعها.
وأكد أنه يتم توفير السلع وجميع المنتجات لأهالى المحافظة أولا بأول حيث يتم اطلاق من قافلتين إلى 3 قوافل اسبوعيًا للمحافظة محملين بجميع المنتجات والسلع الغذائية، مشيرا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بضرورة توفير السلع أولا بأول، كما تم توزيع 75 طن أرز مجانا على المواطنين بالإضافة إلى توزيع كراتين مواد غذائية بالتنسيق مع المحافظ.
وأشار الشرقاوى إلى استمرار مبادرة طرح اللحوم بأسعار مخفضة الأهالى سيناء، حيث يباع الكيلو بـ80 جنيها فيما يصل سعره فى مختلف المجمعات الاستهلاكية فى جميع المحافظات إلى 85 جنيها.