الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السفارة المصرية فى موسكو تضع قائمة محظورات للمشجعين

السفارة المصرية فى موسكو تضع قائمة محظورات للمشجعين
السفارة المصرية فى موسكو تضع قائمة محظورات للمشجعين




كتبت - أمانى عزام


وضعت السفارة المصرية فى موسكو بعض النصائح والإرشادات العامة للمشجعين المصريين المسافرين إلى روسيا خلال فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم.
- يجب التأكد من حمل أصل بطاقة المشجع (Fan ID) التى تصدرها السلطات الروسية كبديل عن تأشيرات الدخول خلال فترة كأس العالم.
- الدخول الى روسيا ببطاقة المشجع بدءًا من الساعة 12 منتصف ليل يوم الاثنين 4 يونيو وفقاً للتوقيت المحلى لمدينة الوصول، ويمكن الخروج من روسيا حتى الساعة 11:59 من مساء يوم الأربعاء الموافق 25 يوليو وفقاً للتوقيت المحلى لمدينة الخروج.
- فى حال الوصول قبل ذلك الموعد فلن يُسمح للمشجع بدخول الأراضى الروسية، وقد يتعرض للترحيل الفوري، أما فى حالة عدم الالتزام بموعد الخروج فيعرض المشجع نفسه للاحتجاز من جانب السلطات الروسية، والمساءلة القانونية أمام القضاء الروسي، فضلاً عن إدراج اسمه على القائمة السوداء بمنافذ الدخول الروسية التى تنص على عدم الدخول لروسيا لمدة 5 سنوات ودفع غرامة 5000 روبل أى نحو 90 دولارا بتهمة التواجد بشكل غير شرعى فى البلاد، ولن يسمح لأى مشجع بالدخول إلى الاستاد ما لم يكن حاملا لهذه البطاقة حتى إن كان حاملا لتذاكر المباريات، وفقا لتعليمات السلطات الروسية.
- عند دخول الاراضى الروسية يقوم ضابط الجوازات بمنحك بطاقة هجرة على ورقة بيضاء بنفس حجم جواز السفر تحتوى على بياناتك الشخصية باللغة الروسية، يُرجى تدبيس تلك البطاقة فى جواز السفر والاحتفاظ بها، لأن تواجدها شرط أساسى للمبيت فى أى مكان داخل روسيا، كما تصعب إجراءات مغادرة البلاد فى حال فقدها.
- قم برفع صورة من جواز سفرك، وبطاقة الرقم القومى من الجهتين، والـFan IDعلى بريدك الإلكترونى أو بأى وسيلة إلكترونية يسهل الرجوع إليها، إضافة إلى صور ضوئية ورقية من كل ذلك، وكذلك الوثائق المهمة مثل بطاقاتك البنكية وغيرها، وذلك للجوء إلى تلك الصور فى حالة فقدان أوراقك الثبوتية..
- يجب إبلاغ الشرطة المحلية بفقد أى وثيقة تحملها بشكل فوري، حتى تتمكن السلطات المحلية والسفارة المصرية من اتخاذ الإجراءات اللازمة لدى مغادرة روسيا.