الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 عظماء ينافسون «الأسد» على الحذاء الذهبى بالمونديال

7 عظماء ينافسون «الأسد» على الحذاء الذهبى بالمونديال
7 عظماء ينافسون «الأسد» على الحذاء الذهبى بالمونديال




كتب – محمد أبوالليل


دخل محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الانجليزى دائرة أبرز اللاعبيبن المرشحين لحصد جائزة الحذاء الذهبى فى مونديال روسيا 2018 الذى ينطلق خلال أيام.
ووفقا لصحيفة ماركا الإسبانية فهناك 7 لاعبين ينافسون صلاح على الحذاء الذهبى هم: «ليونيل ميسى (الأرجنتين)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، نيمار (البرازيل)، جريزمان (فرنسا)، هارى كين (إنجلترا)، لويس سواريز وإيدنسون كافانى (أوروجواى).
وقالت صحيفة ماركا: «محمد صلاح نجح فى تسجيل 43 هدفًا هذا الموسم، بفضل أدائه وقاد ليفربول لنهائى دورى أبطال أوروبا، وقاد منتخب مصر لنهائيات مونديال روسيا».. وتساءلت الصحيفة: «هل من الصعب عليه أن يصبح هدافًا لمونديال روسيا؟».
على جانب آخر قالت صحيفة «صن» الإنجليزية  إن محمد صلاح أنهى مخاوف جماهير منتخب بلاده من الغياب عن المشاركة فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا.
وذكرت الصحيفة أن محمد صلاح نشر صورًا عبر صفحاته الرسمية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى، ظهر خلالها بمعنويات عالية، مما يشير إلى لحاق نجم نادى ليفربول بمباريات الفراعنة من البداية فى المونديال
وأضافت الصحيفة ذائعة الصيت فى إنجلترا أن الجماهير المصرية كانت تعيش كابوسًا طوال الأيام الماضية، خشية عدم لحاق نجمها المفضل محمد صلاح بمباريات «الفراعنة» فى كأس العالم  بعد الإصابة التى تعرض لها فى الكتف خلال مشاركته فى مباراة ريال مدريد الإسبانى فى نهائى دورى أبطال أوروبا وانتهت بفوز الريال بنتيجة 3 - 1.
وتعلق الجماهير المصرية آمالها على الأسطورة محمد صلاح  وتحمله مزيدًا من الضغط على الرغم من أنه  لا يجد الدعم الهجومى الكافى فى خطة كوبر الدفاعية ويتعين عليه بذل مجهودات فردية كبيرة لرسم البسمة على وجوه المصريين.
وسوف يكون الفرعون المصرى أمام تحديات أكبر على مستوى الإنجازات الفردية  لأنه يعد من أبرز المرشحين للمنافسة على الكرة الذهبية هذا العام إلى جانب البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسى.