الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 سيناريوهات لعلاج العقم الهجومى فى الفراعنة

4 سيناريوهات لعلاج العقم الهجومى فى الفراعنة
4 سيناريوهات لعلاج العقم الهجومى فى الفراعنة




كتب – ياسر صادق


وضع هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أكثر من سيناريو جديد لحل أزمة العقم التهديفى والتى وضحت بشكل كبير خلال مباريات الفريق الودية أمام البرتغال واليونان والكويت وكولومبيا وبلجيكا حيث لم يحرز الفراعنة سوى هدفين فقط. ومنذ إصابة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى لم يتم إحراز أية اهداف باستثناء هدف واحد مع الكويت.. ويرى كوبر أن مروان محسن مهاجم الفريق لم يكن مؤثرًا فى ثلاث مباريات شارك بها أساسيًا أمام اليونان وكولومبيا وبلجيكا ويعيبه البطء  فى الأداء ولم يكن مقتنعًا أيضًا بأحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالى وأحمد جمعة لاعب المصرى البورسعيدى واللذين تم استبعادهما من قائمة الـ23 لاعبًا.
 السيناريو الأول الذى قد يستعين به كوبر هو اللعب بدون رأس حربة بوجود محمود حسن تريزيجيه وعبد الله السعيد وعمرو وردة ويتوقف ذلك على مشاركة محمد صلاح ولحاقه بمباراة أورجواى - وهو ما سيحدث بنسبة كبيرة حيث من المنتظر أن يبدأ صلاح اليوم فى المشاركة بجزء من المران الجماعى - بوجود 4 لاعبين فى منتصف الملعب وعند امتلاك الفريق الكرة يبدأ الضغط على الخصم فى منتصف ملعبه.. السيناريو الثانى هو أن يلعب محمد صلاح رأس حربة ومن تحته عمرو وردة وتريزيجيه والسعيد.. السيناريو الثالث هو الاعتماد على الطريقة التقليدية بوجود تريزيجيه وصلاح والسعيد ومن أمامهما مروان محسن.. السيناريو الرابع فى حالة عدم مشاركة محمد صلاح هو اللعب بمحمود عبد المنعم كهربا فى مركز رأس الحربة ومن تحته وردة والسعيد وتريزيجيه.. كل ذلك يقوم هيكتور كوبر وجهازه المعاون فانتا المدرب العام وأسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم بتجربته خلال تدريبات المنتخب خلال اليومين المقبلين والتى تكون فى السادسة مساء على ملعب «اهمات ارينا» والذى يبعد 5 دقائق عن فندق الإقامة.. فيما يسود طقس معتدل بمدينة «جروزنى» وتتراوح درجة الحرارة من 24 إلى 26 درجة مئوية نهارًا وتنخفض إلى 18 مساء مع توقع هطول أمطار خفيفة فى بعض الأوقات.. ويعد مران اليوم هو الأول والحقيقى بعد وصول البعثة امس حيث اقتصر المران على الجمانزيوم وحمام البخار والساونا لازالة ارهاق السفر.. ويحرص الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب بالمشاركة مع خبير التغذية على منح اللاعبين بعد الإفطار المزيد من العصائر والسوائل لتعويضهم عن الصيام.. ووضح داخل المعسكر تركيز اللاعبين الشديد والرغبة فى الدخول ضمن التشكيل الرئيسى لاسيما فى مركز رأس الحربة بوجود منافسة قوية بين عمرو وردة وكهربا ومروان محسن ورمضان صبحى وشيكابالا وهى العناصر التى يفاضل بينها هيكتور كوبر ولم يتم حسمها بشكل نهائى.
 كما يقوم الجهاز الفنى بمشاهدة كل المباريات الودية للمنتخبات المشاركة مع مصر بالمجموعة الأولى والتى خاضتها فى الفترة الأخيرة إلا أن التركيز بدأ يزيد فى الوقت الحالى وخلال اليومين المقبلين على أورجواى. فى سياق آخر حرص الثنائى محمد زيدان نجم منتخبنا السابق والفنان أمير كرارة على حضور تدريبات منتخبنا الوطنى الأخيرة فى القاهرة قبل التوجه لروسيا للمشاركة فى بطولة كأس العالم.
يأتى هذا فى الوقت الذى اشتكى فيه الكثير من الإعلاميين والصحفيين من سوء التنظيم بمران الفراعنة والمسموح فيه من الأساس بتواجد الصحفيين عبر المدير التنفيذى للجبلاية ثروت سويلم إلا إن الأخير سافر إلى روسيا وترك التنظيم الأمر الذى تسبب فى بعض المشاكل وعلى رأسها حرمان الصحفيين من التواصل مع لاعبى وجهاز المنتخب.