الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لماذا ستبدّل كاميرا هواوى P20 Pro الثلاثية قواعد اللعبة؟

لماذا ستبدّل كاميرا هواوى P20 Pro الثلاثية قواعد اللعبة؟
لماذا ستبدّل كاميرا هواوى P20 Pro الثلاثية قواعد اللعبة؟




فى وقت أصبحت فيه كل الهواتف الذكية متشابهة من حيث المواصفات والكاميرا والبطارية والعديد من الأمور، شهد السوق المصرى للهواتف الذكية طرح هاتف هواوى P20 Pro منذ ما يقرب من شهر، حيث لاقى الهاتف الذكى الجديد شعبية عارمة ونجاحًا باهرًا فى وقت قصير، نظرًا لكونه أول هاتف يجمع بين أول كاميرا ثلاثية العدسات وأقوى معالج للذكاء الاصطناعى بالعالم. وحتمًا ستغير كاميرا هاتف P20 Pro الثلاثية مفهوم التصوير الفوتوغرافى بواسطة الهواتف الذكية وتبديل قواعد اللعبة.
سيرتقى هاتف هواوى P20 Pro بتجربة التصوير عبر الهواتف الذكية كونه يعتمد على ثلاث كاميرات، الأولى مع مستشعر للألوان الأساسية بدقة 40 ميجا بكسل، يتوسط الكاميرات الثلاث، الثانية مع مستشعر أحادى اللون بدقة 20 ميجا بكسل والثالثة مع مستشعر بدقة 8 ميجا بكسل وعدسة مقرّبة، وتتولى الكاميرا الأولى مهمة التقاط تفاصيل الصورة وتلعب الأخيرة دور عدسة مقربة ×3 تعادل عدسة بقطر 78 ملم. ويعمل المستشعر بدقة 8 ميجابكسل مع مستشعر الألوان بدقة 40 ميجابكسل على تكبير الصور حتى 5 مرات، حتى فى ظروف الإضاءة المنخفضة، وإنتاج لقطات عالية الجودة وواضحة.
أما الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابكسل فتتيح التقاط أدق التفاصيل، حتى فى ظروف الإضاءة المنخفضة، مستخدمة خاصية تعزيز الجمال الطبيعى القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وميزة الإضاءة ثلاثية الأبعاد لصور البورترية لإنتاج صور سيلفى جميلة بفضل الضبط التلقائى للون البشرة وإبراز معالم الوجوه بدقة متناهية.
كذلك، يشمل هاتف P20 Pro على مستشعر ضوئى عالى الحساسية بدقة تصل إلى ISO 102400 للتصوير فى ظروف الإضاءة المنخفضة، حيث يمكن المستخدم من التقاط صور جميلة فى كل الظروف والبيئات. علاوة على ذلك، يتضمن الهاتف مستشعراً للصور من مقاس 1/1.7 إنش، مما يتيح الحصول على صور أنقى وأعلى جودة. كذلك، يتميّز الهاتف بفتحات واسعة للعدسات قياس: f/1.8، وf/1.6 وf/2.4 إلى جانب وجود مستشعر ضوئى عالى الحساسية بدقة تصل إلى ISO 102400، ما يرتقى بالتصوير فى ظروف الإضاءة المنخفضة.
أما حجر الأساس الذى ترتكز عليه تجربة هواوى التصويرية فهو التصوير المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، علماً بأن الهاتف مدعوم بمعالج كيرين 970 ويستخدم تكنولوجيا التعلّم الآلى للتعرّف على أكثر من 500 سيناريو بصرى ضمن 19 فئة مثل المأكولات والحيوانات الأليفة والنصوص وشاطئ البحر وغيرها، فالكاميرا المعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى قادرة على اقتراح المعايير الأنسب للصورة وفقاً للمعلومات التى جمعتها من المشهد. ويستخدم الجهاز تكنولوجيا التعلم الآلى ليتعلم ويدرك مع الوقت طريقة استخدام المستهلكين للكاميرا فى هاتفهم، ومن ثم يقترح عليهم أنماط تصوير لإنتاج الصورة الأفضل استناداً إلى طريقة استخدامهم للهاتف. كذلك، تساعد تكنولوجيا التعلّم الآلى الهاتف على تنبؤ طريقة تفاعلهم مع الجهاز لا سيما التعرّف الذكى على المشاهد وتخصيص الموارد بطريقة ذكية.