الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلات بديلة فى مناطق الإخلاء بالقاهرة وعمارتان بمدينة نصر للمزاد




أقر المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة تخصيص نسبة 15 % من المحلات التى تقيمها المحافظة بمعرفتها أسفل العمارات السكنية لتعويض أصحاب المحلات التى تم إزالتها فى مناطق الخطورة الداهمة والتى تقوم المحافظة بإزالتها بمعرفتها نظرا للخطورة الداهمة على أن يتبع اتخاذ القواعد المقررة للتعامل على هذه المحلات بأسعار المزادات و تقسيطها على 5 سنوات و تخصيص 25% لشباب الخريجين ويتم التعامل على باقى الوحدات ومقدارها 60 % بالتصرف فيها بالمزاد العلني.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ د.أسامة كمال، الذى صرح بأنه فى إطار تعظيم موارد المحافظة وتطبيقا للشفافية يتم عرض العمارتين اللتين أقامتهما المحافظة بهدف الاستثمار فى مدينة نصر وتتضمن 32 وحدة إدارية و 144 وحدة سكنية بنظام المزاد العلنى والاستفادة من أعلى سعر واستخدام هذه الموارد لتنمية صناديق الإسكان والخدمات بالمحافظة بما يعود بالفائدة على تقديم خدمات أفضل بالقاهرة.

 

وأكد المحافظ على رئيس مجلس إدارة الصرف الصحى المهندس منصور بدوى بالتنسيق مع مديرية الطرق وهيئة نظافة وتجميل القاهرة للتأكد من عمل بالوعات الأمطار بالقاهرة بكفاءة لاستقبال موسم الأمطار المتوقع مع نشر وتمركز شفاطات قريبة من أماكن تجمعات مياه الأمطار المعروفة للمحافظة بسرعة الوصول إليها.

 

فى سياق متصل قرر المحافظ، توفير الموارد  المالية، والدعم الفنى لمشروع تروسيكلات النظافة فى المنطقتين الغربية والجنوبية.. وخلال اللقاء أعلن عطية عبدالقادر رئيس جمعية العلاقات الإنسانية والاجتماعية بتقديم منحة 100 ألف جنيه تخصص لتطوير وصيانة المدارس الأكثر احتياجا بحى السيدة زينب والبساتين ومنشأة ناصر ومصر القديمة والعديد من قيادات المحافظة.