الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غش جماعى وغياب بالجملة فى سوهاج والبحيرة

غش جماعى وغياب بالجملة فى سوهاج والبحيرة
غش جماعى وغياب بالجملة فى سوهاج والبحيرة




المحافظات - خالد سليمان – إيهاب عمر

– سارة الهوارى – منال حسين  - محمود هيكل

- محمد محروس - محمد عيسوى

 

 

لحظات قلق وتوتر مغلفة بالحيرة اعترت أولياء أمور طلاب الثانوية العامة،على بعد خطوات قريبة من لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الثانوية بنات القديمة بشبين الكوم، أتوا جميعًا منذ السابعة صباحًا للوقوف أمام اللجان، وكأنهم هم الممتحنون.
فأمام التوتر والقلق لجأ البعض من أولياء الأمور أثناء انتظار انتهاء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لـ«شعبة الرياضيات» إلى تلاوة القرآن الكريم، وقام البعض الآخر بالدعاء والتوسل إلى الله فيما ظهرت قطرات من الدموع فى عيون عدد آخر.
وأعلنت غرفة عمليات محافظة المنوفية عن عدم تلقيها أى شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور أو المراقبين، خلال امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، كما أعلنت انتظام سير الامتحانات بكل سهولة ويسر.
وقام اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج بإخلاء محيط المدارس التى يؤدى فيها طلاب الثانوية العامة الامتحانات من أولياء الأمور والسيارات، كما تفقد محيط مركز توزيع الأسئلة والإجابة للاطمئنان على عملية التأمين، وشدد على تأمين المراقبين ورؤساء اللجان عقب الانتهاء من الامتحانات وتأمين استراحاتهم.
يأتى هذا فيما شهدت لجان الثانوية العامة بمدينة دار السلام غشًا جماعيًا بالموبايلات فى امتحان اللغة الفرنسية والإحصاء، وقام بعض أولياء الأمور بتهديد المراقبين لإجبارهم على تسهيل الغش، ورصدت غرفة عمليات مديرية التعليم برئاسة د.عمرو الشريف غياب 318 طالبا وطالبة عن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.
كما توافد طلاب الثانوية العامة بكفرالشيخ لأداء الامتحانات فى مادة الرياضيات «الجبر والهندسة»، وأشاد الطلاب شعبة علمى رياضة، بسهولة امتحان مادة الرياضيات «الجبر والهندسة الفراغية»، مؤكدين أنه «جاء سهلاً على غير المتوقع وفى مستوى الطالب المتوسط، وأكدت بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن غرفة العمليات الرئيسية والإدارات التعليمية لم تتلق أى شكاوى من الجبر والهندسة الفراغية، وسارت الامتحانات بهدوء دون مشاكل.
هذا وشهدت لجان البحيرة حالة من الهدوء والارتياح خلال امتحانى الجبر والهندسة الفراغية والجغرافيا، ورصدت غرفة العلميات الرئيسية غياب 207 طلاب فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية بينما أدى الامتحان 3206 طلاب، وفى الاقصر شكا الطلاب شبعة الرياضيات من صعوبة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، حيث جاءت فقرات الامتحان طويلة وصعبة مع قصر الوقت، إذ يحتاج الامتحان لأكثر من ساعتين للإجابة.
وفى أسيوط  تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية»، وفى الوادى الجديد سادت حالة من الارتياح والسعادة بين الطلاب لسهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، فيما سجلت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة،حضور 185 طالبا وطالبة وغياب طالبين على مستوى مراكز المحافظة الخمسة.