الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلمسات بسيطة.. منزلك قاعة للمناسبات السعيدة

بلمسات بسيطة.. منزلك قاعة للمناسبات السعيدة
بلمسات بسيطة.. منزلك قاعة للمناسبات السعيدة




 كتبت  - علياء أبوشهبة


 تكثر فى الأعياد حفلات الخطوبة والزفاف وبلمسات بسيطة وأفكار مبتكرة غير مكلفة يمكن تحويل الحفل الذى تقيمه فى منزلك إلى مكان راقٍ وجميل يضاهى فى تنظيمه أكبر قاعات الحفلات، بتصميمات متنوعة يمكن تحقيقها فى المنزل.
وائل أبواليزيد المتخصص فى تنسيق الزهور وتصميم ديكور الحفلات والأفراح يقدم لنا مجموعة من الأفكار البسيطة:
إنارة النباتات الزينة
- يمكن استخدام الشرائط الكهربائية البسيطة المتوفرة لدى باعة المعدات الكهربائية لإضفاء جو البهجة على المكان وإنارته بلمسة رقيقة، وينصح بلفها حول النباتات المنزلية سواء الطبيعية أو الصناعية والتى يمكن توظيف استخدامها داخل مكان إقامة الحفل.
- بقايا الأقمشة سواء كانت من الساتان أو التل أو الأورجنزا أو تلك المستخدمة فى تغليف الهدايا يمكن استخدامها لعمل وحدات زينة على شكل وردات أو فيونكة، وتعليقها على باب المنزل أو حول الكوشة، ويفضل أن تكون بنفس لون فستان العروس ويفضل أيضا استخدام التل الكريستال المرصع بالجليتر اللامع.
- يوجد لدى محلات الخردوات وردات بسيطة جاهزة الصنع يمكن الاستعانة بها أيضا فى التزيين.
- فى حفلات الخطوبة يمكن إعداد صينية «تقديم الشبكة» وذلك من خلال الاستعانة بصينية بلاستيك بسيطة يتم تغطيتها بأى قماش لامع وتزيينه بالورود.
- سبت الورد القديم يمكن أن يستخدم فى «تقديم الشبكة» بعد تغليفه، كما يمكن الاستعانة بعلبة تقديم الهدايا.
- أيضاً استخدام الفلين ونحته بشكل قلب وتغليفه بالقماش أو الورق المقوى وتزيينه بالجليتر بالحروف الأولى من أسماء العروسين ويستخدم فى «تقديم الشبكة». البالونات لكتابة أسماء العروسين.  
- كأس الشربات للعروسين يمكن تزيينه بالوحدات الجاهزة من الورود الموجودة لدى باعة الخردوات وتثبيتها بمسدس الشمع، أو وضع تل أبيض وقماش أسود ليرمز لكأسى العريس والعروسة.
 - يمكن تطبيق نفس التصميم لـ«Gusset book» أو دفتر الذكريات والذى يمكن تزيينه بوحدات اللؤلؤ مع الشرائط الساتان.
- البالونات و توظيفها بشكل جيد بصنع تمثال يرمز للعروسين أو ربطها معا على شكل قلب أو الأحرف الأولى من أسماء العروسين.