السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مراقبة «رباعية» على «سواريز وكافانى»

مراقبة «رباعية» على «سواريز وكافانى»
مراقبة «رباعية» على «سواريز وكافانى»




كتب – ياسر صادق


هدد عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بإثارة المشاكل داخل معسكر الفريق المتواجد حاليا بمدينة جروزنى عاصمة جمهورية الشيشان الروسية والتى يقيم بها المنتخب بعد أن نما إلى علمه ارتفاع أسهم محمد الشناوى حارس المرمى لدى الجهاز الفنى للدفع به أمام أورجواى يوم – الجمعة المقبل فى اولى مباريات المنتخب بالمجموعة الأولى لبطولة كأس العالم والتى ستنطلق بعد غد – الخميس – بلقاء روسيا «الدولة المنظمة» مع السعودية .
ويعتبر الحضرى أن مشاركته فى المونديال هى بمثابة علامة فارقة فى تاريخه الذى يحتشد بالبطولات والألقاب البالغة 38 على مدار عمره الذى يصل ل 45 سنة وانه سيكون أكبر حارس مرمى فى تاريخ كأس العالم من حيث العمر إذا شارك بالمونديال ويأتى من بعده فريد موندراجون حارس مرمى كولومبيا وكان عمره 43 عاما ثم الأيرلندى بات جينجيز وبلغ 41 عاما فى كأس العالم 1986 ثم بيتر شيلتون حارس مرمى انجلترا 40 عاما واعتزل بعدها اللعب الدولى إلا أنه استمر باللعب حتى 47.. والإيطالى دينو زوف وكان يبلغ فى مونديال 1982 «40 عاما» و3 أشهر و13 يوما.. والتونسى على بومنجل والذى شارك فى مونديال 2006 وعمره 40 عاما والكاميرونى أنطوان بل وكان يبلغ 39 عاما وعشرة أشهر فى بطولة 1994.. ومن ثم يرى الحضرى أنها فرصة تاريخية لن تتكرر.. فى حين أن الجهاز الفنى وعلى ضوء مشاركة السد العالى فى مباراة بلجيكا الودية والتى اقيمت يوم 6 يونيو الجارى وانتهت بثلاثية نظيفة لصالح الشياطين الحمر دخل منهما اثنان فى عصام ويتحمل مسئولية أحدهما مثلما أن محمد الشناوى تورط فى الهدف الثالث وبرغم عدم قناعة هيكتور كوبر المدير الفنى الكاملة بالشناوى خاصة فى الكرات العرضية وأنه مهزوز إلى حد ما وأن الحضرى يمتلك خبرات دولية كبيرة إلا أن الشناوى أصغر سنا مما يجعله أسرع فى التحرك على عكس الحضرى.. لكن وجهة نظر الجهاز الفنى لا يعترف بها الحضرى والذى لا يفكر إلا فى التاريخ وأن أحمد ناجى مدرب الحراس فقد السيطرة عليه..
كما أن الحضرى قد أثار مشكلة قبل مباراة البرتغال الودية والتى انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف بسبب عدم الدفع به والاعتماد على الشناوى وهو ما حدث أيضا فى بطولة الأمم الأفريقية والتى أقيمت بالجابون ووصل فيها المنتخب الى المباراة النهائية لولا اصابة احمد الشناوى والذى كان يحرس مرمى الفريق فى أول مباراة بالبطولة.. ومن قبل كان الحضرى يثير الأزمات مع نادر السيد حارس المرمى الأسبق للمنتخب والزمالك والأهلى.. وبعيدا عن ازمة الحارس المخضرم فإن المنتخب الوطنى يواصل تدريباته على ملعب «احمد ارينا»  والذى يبعد عن فندق الاقامة «لوكال» بخمس دقائق فقط بمشاركة جميع اللاعبين ووضح عليهم التركيز والجدية والمنافسة..
ووضح خلال المران أن كوبر بدأ فى الاستقرار على من سيراقب لويس سواريز لاعب برشلونة الإسبانى وأدينسون كافانى المحترف بنادى باريس سان جيرمان حيث سيتم تضييق المساحات عليهما لعدم السماح لهما بالتسديد من خارج منطقة الجزاء أو المراوغة وسيقوم بهذه المهمة كل من أحمد حجازى وعلى جبر ومعهما أحمد فتحى وطارق حامد.