الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النواب» يطالبون حكومة «مدبولى» بتنفيذ تكليفات الرئيس

«النواب» يطالبون حكومة «مدبولى» بتنفيذ تكليفات الرئيس
«النواب» يطالبون حكومة «مدبولى» بتنفيذ تكليفات الرئيس




كتب- فريدة محمد ونشأت حمدى وحسن عبد الظاهر

 

طالب نواب البرلمان الحكومة الجديدة بتنفيذ التكليفات التى عرضها الرئيس أمام مجلس النواب أثناء أداء اليمين الدستورية مشددين على ضرورة تطوير الأوضاع المعيشية للمواطنين.  
وقال اللواء شادى أبو العلا، أنه لا بد من تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار المستمر، مع ضرورة االتمهل لاتخاذ أي قرارات قد تحمل أعباء على عاتق المواطن البسيط ، مضيفا «انصح بتفعيل كارت البنزين وعدم رفع سعر السولار والتمهل قبل اتخاذ قرار برفع أسعار أيا من السلع أو الخدمات».
وأكد النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التحديات التى تواجه مصر خلال الفترة الحالية تتطلب وجود تغيير فى بعض السياسات والأوضاع الموجودة حالياً، خاصة فى ظل تأكيدات الرئيس على ضرورة الاهتمام ببناء الانسان وتحسين حياته.
وأوضح النائب أن الفترة المقبلة ستكون بمثابة تحدى حقيقى وتجربة مهمة لكل وزير من الوزراء الجدد، ونأمل أن نشهد التطورات والتغيير الذى ننتظره منذ سنوات طويلة على أيدى وزراء أكفاء أصحاب رؤى ومهارات وخطط واستراتيجيات واضحة المعالم وقابلة للتنفيذ وتواكب المرحلة الحالية.
وأشار النائب إلى أن الاستثمار فى البشر هو أرقى استثمار من الممكن أن تمارسه أى دولة تريد تحقيق تقدم وطفرة كبيرة فى كل المجالات، خاصة أن البشر هم أدوات التقدم والتنوير، ولن تكون هناك تنمية أو نهضة إلا من خلال إعادة بناء الإنسان واستثمار طاقاته ومهاراته وإعطاءه قدر كبير من التعليم والتدريب والتأهيل ليصبح قادراً على خلق مجتمع منتج ينافس كل المجتمعات المتقدمة.
طالب النائب راشد أبو العيون عضو مجلس النواب عن دائرة القوصية بأسيوط، الحكومة الجديدة بتوفير الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل عبر برامجها فى ظل القرارات الاقتصادية الصعبة وكذلك ضبط الاسعار، مشيرا إلى أن على الحكومة ان تتخذ من بيان الرئيس السيسى امام مجلس النواب فيما يتعلق بالصحة والتعليم والثقافة كل ما يتعلق ببناء الإنسان كخريطة للعمل فى الفترة المقبلة، فيما قال النائب النائب حلمى أبو ركبة عضو مجلس النواب عن منفلوط ، أن الحكومة يجب أن تنظر للصعيد وتهتم به أكثر من ذلك، وأن تعمل على دعم الفلاح بكل الوسائل حتى يتمكن من زيادة الانتاج من سماد ورى وتوفير البذور الجيدة، مضيفا أنه لا بد من سيطرة الحكومة على ارتفاع الاسعار فى ظل القرارات الصعبة وكذلك دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بالصحة والتعليم والثقافة من أجل بناء الإنسان.
وقال فؤاد بدراوى عضو مجلس النواب أن الحكومة الجديدة تقع على عاتقها استكمال النهضة الاقتصادية التى بدأتها الحكومة الماضية مشددا على ضروة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أشار اليها خلال كلمته بمجلس النواب بشان تطوير الخدمات الصحية والتعليمية باعتبار أن  تنمية الإنسان هى  الأهم خلال الفترة الحالية.
ومن جانبه قال الدكتور صلاح منصور  عضو مجلس النواب أن الحكومة القادمة عليها النزول للشارع والتواصل مع المواطنين  حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمات  لافتا إلى ضروة العمل على تطوير الخدمات المقدمة من خلال استكمال مشروعات الصرف الصحى ورصف الطرق والعمل على توفير فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة.