الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5000 علم من السفارة للجالية المصرية فى روسيا

5000 علم من السفارة للجالية المصرية فى روسيا
5000 علم من السفارة للجالية المصرية فى روسيا




كتبت - أمانى عزام


قال أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية فى روسيا الاتحادية، إنهم يتواصلون مع المشجعين المصريين الذين سيزورون روسيا دعمًا للمنتخب لاستقبالهم فى المطار وتوفير كافة المعلومات وأوجه الدعم المختلفة لهم، بالتنسيق مع السفارة المصرية فى موسكو.
 وأوضح «العيسوي» فى تصريح لـ«روزاليوسف»، أنهم طلبوا أعلام مصر من أيمن موسى المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى روسيا، مشيرًا إلى أن المستشار لبى مطالبهم وأرسل طلبا للهيئة العامة للاستعلامات، وبالفعل خصصت لهم 5 آلاف علم مصرى لاستخدامها فى دعم المنتخب الوطني.
ولفت «العيسوي» إلى أن أحد أبناء الجالية المصرية فى روسيا تطوع بصناعة 1200 تيشرت حاملة اسم مصر والجالية فى المصرية فى روسيا، على نفقته الخاصة، دعمًا للمنتخب الوطني.
وأشار رئيس الجالية المصرية فى روسيا الاتحادية، إلى أن التيشيرتات صنعت باللون الأحمر، ومكتوب عليها «Egypt»- «fifa world cup» «Russia 2018»، الجالية المصرية فى روسيا – تحيا مصر، لكى تميزهم عن مشجعى باقى المنتخبات.
ولفت «العيسوي» إلى أنهم أنشأوا غرفة عمليات مصغرة لاستقبال ومتابعة أى شكاوى تأتى من المواطنين الوافدين إلى روسيا وإبلاغ السفارة بها على الفور، لافتًا إلى أنهم لديهم تواصل وتنسيق مع أبناء الجالية المصرية فى المدن الثلاث التى سيلعب فيها المنتخب المصرى (يكاترينبورج-  وسان بطرسبورج- وفولجوجراد).
وعبر «العيسوي» عن إعجابه بجهود السفارة المصرية فى روسيا، مشيرًا إلى أن أيمن موسى المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى موسكو، أصدر لأول مرة مجلة على شكل كتيب تتحدث عن تاريخ الكرة فى مصر والإنجازات التى حققها المنتخب الوطنى خلال مشواره، كما تتحدث عن الفن والثقافة والسياحة والحضارة المصرية، وبالفعل تم توزيع أول طبعة منه.