الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الامارات» تبدأ تشغيل رحلات A380 من مطار دبى





 
 
 
دشنت طيران الإمارات المبنى الجديد فى مطار دبى الدولي، المخصص لطائراتها الإيرباص A380، حيث أقلعت أول رحلة من الكونكورس A متوجهة إلى مطار لندن هيثرو.
ويعتبر الكونكورس A، وأول مبنى فى العالم مخصص لطائرات الإيرباص A380 فى العالم، جزءاً من المبنى 3، وسوف يصبح مقراً ومنطلقاً لطائرات الإمارات من هذا الطراز العملاق، حيث سيخدم المسافرين إلى أكثر من 20 وجهة عالمية ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات، بما فى ذلك رحلات الإيرباص A380 إلى أوروبا التى ستسيرها كوانتاس الأسترالية بموجب اتفاقية الشراكة المبرمة مع طيران الإمارات والتى تحتاج إلى الموافقة النهائية من اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك.
وشكل انطلاق الرحلة «ئى كيه 3» الساعة 2:30 بعد يوم (الأربعاء) الماضى بداية لتشغيل الكونكورس الجديد، حيث ستعمل 4 بوابات أولاً فى اطار استمرار التشغيل التجريبى واختبار مختلف المرافق والتسهيلات لضمان كفاءتها التامة قبل الافتتاح الرسمى وانتقال رحلات الإيرباص A380 بالكامل الى الكونكورس A خلال الربع الأول من هذا العام.
 وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذى لطيران الإمارات والمجموعة، عن ثقته من أن الكونكورس الجديد سوف يحظى بإعجاب المستخدمين الذين سيجدونه مطابقاً لفخامة الطائرة A380. وتقدم سموه بالتهنئة إلى «مطارات دبي» على هذا الإنجاز بإكمال الكونكورس A وفق الجدول الزمنى المقرر.