الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 15 غشاشًا وبكاء وإغماءات لصعوبة أسئلة الانجليزى

ضبط 15 غشاشًا وبكاء وإغماءات لصعوبة أسئلة الانجليزى
ضبط 15 غشاشًا وبكاء وإغماءات لصعوبة أسئلة الانجليزى




كتبت – مينرفا سعد

المحافظات: أسامة فؤاد - مصطفى عرفة –

إيهاب عمر - منال حسين - محمد عيسوى

- محمد محروس - محمد جبر

تصوير: مايسة عزت

 

أدى أمس طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الإنجليزية، وفيما أكد طلاب المدارس التجريبية والخاصة أن الامتحان سهل ومناسب للوقت، أما طلاب المدارس الحكومية فأكدوا أن الامتحان صعب جدًا وغير مفهوم ولا مناسب للوقت اطلاقا.
وكشفت إيمان محمود مستشارة مادة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ومباشر من كتاب الوزارة، موضحة أنه لا يمكن تقييم الامتحان على آراء بعض الطلاب، مؤكدة أن تصحيح العينة العشوائية للمادة يبدأ اليوم الأربعاء، وسيتم وضع كل الإجابات البديلة بدرجة كاملة.
واستمر الطلاب الغشاشون فى تصوير أوراق الامتحان ونشرها على مواقع الغش الإلكترونى بعد 25 دقيقة من الامتحان للمرة الخامسة فى الثانوية العامة على التوالى، حيث قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم التربية والتعليم أنه تم التوصل عبر غرفة العمليات إلى الطالب الذى قام بنشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الانجليزية وضبطه بمحافظة كفر الشيخ.
ونفى الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة وجود أى تسريب للغة الإنجليزية، وما تم عرضه على مواقع التواصل الاجتماعى  قبل الامتحان ليس له علاقة بالامتحان الأساسي، ولا صحة لما تم تداوله بأنه يوجد امتحان بديل، مؤكدا أن عدد حالات الغش ١٥ حالة فى اللغة الإنجليزية، حث إن الغشاشين عادوا للطرق التقليدية بعد فشل الطرق الحديثة.
وعن رفض رؤساء اللجان لدخول الطلاب المتأخرين عن  اللجان قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن مدة التأخير المسموح به للطلاب هو 15 دقيقة فقط وبعدها يحق لرؤساء اللجان منع المتأخرين من الدخول.
وفى المحافظات أعرب الطلاب عن صدمتهم من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، فيما إنخرطت الطالبات فى البكاء والعويل، وفى محافظة بنى سويف أجمع الطلاب على صعوبة الامتحان، وعلقوا قاصدين واضعى الامتحان «منهم لله سدوا نفسنا على العيد»، وفى الغربية نقلت سيارة إسعاف طالبة بالصف الثالث الثانوى لمستشفى المنشاوى العام بطنطا، بعد أن رفض المركز الطبى استقبالها إثر إصابتها بأزمة نفسية سيئة أثناء الامتحان.