الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لأول مرة.. مصر داعمًا إقليميًا لكأس العالم

لأول مرة.. مصر داعمًا إقليميًا لكأس العالم
لأول مرة.. مصر داعمًا إقليميًا لكأس العالم




وقعت مصر لأول مرة فى التاريخ تعاقدا رسميا مع الاتحاد الدولى لكرم القدم «فيفا»، لتصبح داعما رسميا وإقليميا لبطولة كأس العالم روسيا 2018 عن أفريقيا والشرق الأوسط لتبدأ مع التوقيع حملة «مصر - اكتشف واستثمر» «Egypt... Experience ... Invest»  فى الإطلاق الرسمى مع بدء فعاليات كأس العالم.
ووقع العقود فى العاصمة الروسية موسكو، السويسرى جيانى إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ومن الجانب المصرى كل من وزير الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، ووزير السياحة رانيا المشاط.
وحرر العقود ممثلا تجاريا عن الجانبين شركة بريزنتيشن سبورتس ووقع عنها محمد كامل رئيس مجلس الإدارة، وبحضور المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ونواب رئيس الاتحاد الدولى ومدير التسويق بالاتحاد الدولى لكرة القدم، إلى جانب كل من المهندس أحمد مجاهد والدكتور كرم كردى عضوى  المجلس وثروت سويلم المدير التنفيذى.
وبمجرد التوقيع وإتمام الاتفاق أعطى الحاضرون إشارة البدء بالاحتفال فى القاهرة لتضاء أهرامات الجيزة بشعار كأس العالم لكرة القدم، وبشعار الحملة «مصر... اكتشف واستثمر» «Egypt... Experience & Invest».
وأكد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جيانى انفانتينو أنه عاشق لمصر ويراها واحدة من أفضل الأماكن التى يزورها دومًا، كما عبر عن سعادته بأن يكون أول داعم من أفريقيا لكأس العالم هو مصر، حيث أوضحت الدكتورة سحر نصر أن التعاون ووضع شعار مصر فى كأس العالم حدث كبير سيعود بالنفع فى إطار ترويج السياحة والاستثمار فى أكبر بطولة فى العالم يتابعها مئات الملايين على مستوى العالم.
بينما أوضحت وزيرة السياحة أن الوزارة سترعى مجموعة من الأنشطة خلال فعاليات المونديال للتعريف بالسياحة المصرية وضرورة اكتشاف الحضارة الفرعونية بجانب تنظيم مجموعة من الفعاليات الأخرى.
بينما أوضح فرانك جوينجى مدير المبيعات فى فيفا أن الاتحاد الدولى سعيد بوجود شعار الحكومة المصرية فى كأس العالم للمساهمة فى التعريف بالوجه الجميل لكرة القدم وأن مصر بلد جميل ومتميز للغاية.
فيما أكد هانى أبو ريدة فخره الشديد لرؤيته اسم مصر من بين رعاة كأس العالم وهو أمر يجب أن يفخر به كونه مصريًا ورئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذى للفيفا مشددا على أن الكرة المصرية تتطور بشدة وتحاول فتح مجالات ضخمة للاستثمار.