السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محظورات المونديال.. غرامة تصل إلى 20 ألف روبل فى حالات انتهاك القوانين

محظورات المونديال.. غرامة تصل إلى 20 ألف روبل فى حالات انتهاك القوانين
محظورات المونديال.. غرامة تصل إلى 20 ألف روبل فى حالات انتهاك القوانين




كتبت- أمانى عزام


أصدرت وزارة الداخلية الروسية بعض التنبيهات التى ينبغى على المشجعين تفاديها حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، مشيرة إلى أن من يقوم بتلك الأفعال يدفع غرامة إدارية يتراوح قدرها ما بين 3 آلاف و 10 آلاف روبل روسي، أو القيام بعمل إلزامى لمدة تصل إلى 160 ساعة مع احتمالية الحرمان من الدخول إلى أى مكان ينظم فيه المباريات الخاصة بالبطولة.
وأشارت الداخلية الروسية إلى أنه فى حال العودة لارتكاب نفس الأفعال قد يترتب على ذلك غرامة تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف روبل روسي، مع إبعاده عن الأراضى الروسية لمدة 15 يومًا، أما فى حالة الانتهاك الجسيم لتلك القواعد فيتعرض صاحبها لغرامة تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف روبل ، مع الإبعاد عن الأراضى الروسية لمدة 15 يومًا، ما لم يمثل الفعل جريمة جنائية، كما قد يتعرض الشخص المستحق لعقوبة إدارية للاحتجاز لمدة لا تتجاوز الثلاث ساعات لضمان التزامه بالعقوبة الإدارية وفقا للقوانين الروسية، غير أنها قد تمتد فى الحالات الاستثنائية إلى 48 ساعة.
وجاءت قائمة الممحظورات الروسية على النحو التالي: التواجد فى حالة سكر لا تتوافق مع الكرامة الإنسانية والأخلاق العامة.. ارتكاب أفعال تهدد الأمن، والحياة، والصحة، فى أماكن تنظيم الأحداث الرياضية.. إلقاء أشياء تجاه الجماهير أو المشاركين فى الحدث الرياضى.. إهانة الآخرين سواء بحمل لافتات أو وسيلة مرئية أو ارتكاب أى فعل ينال من كرامة وشرف أو سمعة الأشخاص والمؤسسات.. التحريض على الكراهية والعداوة.. إخفاء الوجه بما فى ذلك استخدام الأقنعة أو وسائل التمويه أو أية أدوات لإخفاء الشخصية.