الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أسرار المستر

أسرار المستر
أسرار المستر




كتب - محمد عصام


منتخبنا الذى وصل إلى موسكو بعد غياب 28 عامًا أصبح يحمل آمالًا وطموحات الملايين من المصريين فى تحقيق نتائج إيجابية تظهر الوجه المشرف للكرة المصرية التى تزعمت القارة السمراء عقودًا طويلة.
الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر بالطبع سيكون أول المتهمين فى حالة الإخفاق وسيكون البطل الحقيقى مع النجاح والوصول للدور الثانى على أقصى تقدير والحصول على أحد مقعدين فى المجموعة الأولى التى تضم بجانب الفراعنة منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور ومنتخب أوروجواى أحد أبرز الفرق المصنفة فى العالم ومنتخب السعودية الشقيق. «روزاليوسف» تنشر يوميات المدرب الأرجنتينى خلال معسكر المنتخب وكيف يمر يوم الرجل الحديدى الأقوى فى منظومة الكرة المصرية وصاحب الشخصية العنيدة.
فى البداية يوم كوبر يبدأ مبكرًا، هو دائم الاستيقاظ فى الثامنة أو التاسعة صباحًا قبل الجميع ثم يذهب للاجتماع بمساعده فانتا ومترجمه محمود فايز قبل أن يحضر باقى أعضاء الجهاز الفنى وهم أسامة نبيه المدرب العام وأحمد ناجى مدرب الحراس ويتشاورون جميعًا لمدة ربع ساعة حول تدريب اليوم، بعدها يبدأ اللاعبون فى الحضور إلى ملعب التدريب ويسعى كوبر باستمرار إلى فرض أجواء من المرح على معسكر المنتخب بالرغم من شخصيته الصارمة التى لا تعرف سوى الجد.
المحاضرة الفنية لكوبر تبدأ فى تمام الواحدة ظهرًا ويكون هو أول الحاضرين، الصمت خلال إلقائه المحاضرة هو شعار المرحلة، لا يقبل بالهزار أو غيره أثناء الشرح. عقب المحاضرة ينصرف كوبر لتناول وجبة الغداء ثم يخلد قليلًا إلى النوم قبل العودة فى تمام السابعة إلى التدريب المسائى.
يصوم رمضان مع اللاعبين حيث يحرص على عدم تناول أى وجبة أمامهم ويدخن بمفرده بعيدًا حتى لا يجرح صيامهم.. الانضباط شعاره وحفظ السلام الوطنى لمصر ويردده قبل انطلاق المباريات
المداعبات ولحظات المرح دائمًا ما تراها فى اجتماع كوبر مع لاعبيه ولعل أبرز «قفشاته» مع اللاعبين الجدد فى المنتخب كلمته الشهيرة «بتحب مين أكتر أنا ولا والدك» إذا اخترت والدك لن تكون معى فى المنتخب.
محمود فايز المدرب المساعد فى الجهاز الفنى لمنتخب مصر والمترجم الخاص يعد أقرب شخص لكوبر مع فانتا الذى يعتبر خزينة أسراره.