السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرتغال تواجه الإعصار الإسبانى.. وأسود الأطلسى تتحدى إيران

البرتغال تواجه الإعصار الإسبانى.. وأسود الأطلسى تتحدى إيران
البرتغال تواجه الإعصار الإسبانى.. وأسود الأطلسى تتحدى إيران




كتب-  محمد عصام


فى تمام الساعة الثامنة مساء تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مباراة قمة المجموعة الرابعة بمونديال كأس العالم روسيا 2018، والتى ستجمع بين منتخب إسبانيا ضد منتخب البرتغال فى لقاء قوى ومهم ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، وسيستضيف اللقاء ملعب فيشت الأوليمبي.
وقد تأهل منتخب الحُمر لكأس العالم بعد أن تصدر المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية برصيد 28 نقطة وبفارق 5 نقاط عن إيطاليا الوصيف، ليحجز تذكرة الذهاب إلى المحفل الكروى الأكبر، وكانت القرعة قد وضعت منتخب إسبانيا ضمن المجموعة الثانية مع كل من البرتغال والمغرب وإيران، وكان قد تعادل منتخب إسبانيا ضد ألمانيا بنتيجة (1-1)، وذلك فى أولى مبارياته الودية والتى جمعت بينهما، ثم ذبح عشاق الكرة اللاتينية بانتصارها على منتخب الأرجنتين بستة أهداف مقابل هدف فى ثانى مبارياته الودية، ومن ثم تعادل مع المنتخب السويسرى بهدف لكل منهما، وأخيرًا مباراة المنتخب الإسبانى ضد المنتخب التونسى والتى انتصر فيها بهدف ياجو أسباس فى الدقيقة 84 من عُمر المباراة.
ويُعد هذا اللقاء من أهم اللقاءات التى يخوضها المنتخبان فى محاولة للسعى نحو فرض السيطرة الأولية على المجموعة نظرًا لوزن وقوة المنتخبين بالمجموعة.
سيستمر غياب اللاعب دانى كارفاخال بسبب الإصابة التى لحقت به فى مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا، حيث لم يشف من الإصابة بعد، ومن المتوقع انضمام اللاعب بيكيه إلى قائمة الغائبين عن قمة البرتغال بسبب معاناته على ما يبدو من آلام فى ركبته اليسرى فى الحصة التدريبية الأخيرة.
على الجانب الآخر  تقام مباراة قوية بين منتخب المغرب الممثل العربى الإفريقى الوحيد فى المجموعة الرابعة ضد منتخب إيران فى لقاء قوى ومهم ضمن الجولة الأولى من مرحلة مجموعات كأس العالم روسيا 2018، فى تمام الخامسه مساء، وسيستضيف اللقاء ملعب سانت بطرسبرج. كان قد تأهل منتخب المغرب إلى مونديال روسيا بعد تصدره للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للمونديال برصيد 12 نقطة، بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات دون هزيمة، قدم فيها منتخب المغرب عروضًا طيبة فى مجموعة ليست بالسهلة رفقة كوت ديفوار والجابون ومالي، ليتصدر بفارق 4 نقاط عن الفيلة أصحاب المركز الثانى الغائبين عن الكرنفال العالمى هذا العام.