الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والأحزاب تخترق الشوارع

.. والأحزاب تخترق الشوارع
.. والأحزاب تخترق الشوارع




كتب – عبد الجواد خليفة


حرص عدد من قيادات الأحزاب السياسية على مشاركة المصريين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك من خلال توفير ساحات للمصليين ولافتات تهنئة بالشوارع المختلفة بالإضافة إلى اتفاق عدد من أعضاء الأحزاب على توزيع هدايا وإقامة مسابقات بعد صلاة العيد.
قالت نشوى الشريف سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الحزب من المقرر أن يقيم ساحات لصلاة العيد فى الجيزة ومحافظات مصر، كما شهد الحزب احتفالية كبيرة أمس لاختتام رمضان ولاستقبال العيد، من المقرر أن يكون هناك تواجد لقيادات الحزب بالمقر الرئيسى خلال أيام العيد المختلفة.
من جانبه قال حسام الخولى الأمين العام لحزب مستقبل وطن إن الحزب سيشارك المواطنيين فرحتهم خلال أيام العيد من خلال انتشار شباب الحزب لوضع لافتتات لتهنئة الشعب المصرى بعيد الفطر المبارك عقب أداء صلاة العيد، بهدف توعية المواطنين بتواجد الأحزاب السياسية ولخلق حالة من التعارف بين الأحزاب والشعب، كما تم كلف المكتب السياسي للحزب كافة الأمانات بتعريف تواجدهم فى الشارع بجانب المواطنين تحت راية مستقبل وطن.
فى نفس السياق قال حامد الشناوى أمين عام المؤتمر إن المناسبات الدينية والأعياد عادة ما تحمل فى طياتها الفرح للشعب المصرى والحزب حريص على مشاركة المواطنين فى فرحتهم وسيكون هناك تبادل للزيارات بين أمانات المحافظات ومن المعتاد أن يذهب أعضاء لمحافظتهم وفى نفس الوقت يقوم بزيارة أمانة الأحزاب بالمحافظات.
رفض الشناوى أن تكون أيام العيد مناسبة لمد جسور التعاون بين الحزب والمحليات بسبب تأخر قانون المحليات داخل البرلمان ما أصاب أصحاب الشأن بالملل وخلق حالة من الخمول داخل الاحزاب.
ويعمل حزب الدستورى الحر على استغلال مناسبة عيد الفطر لعمل حملات توعية بالشارع المصرى، وقال تيسير مطر رئيس حزب الدستورى الحر، أحد مكونات التحالف المصرى إن مصر تشهد عيد الفطر فى ظروف أكثر استقرارًا مما كانت من قبل، الأمر الذى يمنحنا الأمل فى أن مصر ستكون الأفضل مضيفًا أن المناسبات الطيبة فرصة لتجمع الشعب المصرى على الخير والمودة والمحبة المتأصلة، وأن يكون المصريون جميعًا يدا واحدة خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى.