الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مباحث الشرقية تضبط الجناة وتحول دون فتك أهل المجنى عليه بالمتهمين





 
 
أثناء عودة قوة أمنية مشتركية بين مباحث الحسينية ومنشأة أبوعمر من إحدى المأموريات بدائرة مركز شرطة الحسينية.. استغاث بهم المواطن «عزمى م.ع» وأبلغ بقيام شخصين مجهولين بسرقة سيارته النقل رقم (ر ن ج 8213 مصر) منه بالإكراه تحت تهديد السلاح.
 
 
وفى استجابة فورية تم اصطحاب المجنى عليه وتتبع خط سير هروب الجناة وملاحقتهم وتنشيط جميع الأكمنة الثابتة والمتحركة لإحكام السيطرة على مخارج المنطقة ومحاصرة المتهمين.
وعندما شاهد أقارب المجنى عليه السيارة على الطريق وحال محاولتهم ضبطها قام الجناة بإطلاق عدة أعيرة نارية تجاههم والفرار هاربين مما أدى إلى إصابة أحد أقارب المجنى أحمد. ح. خ –(بطلق نارى بالفخذ اليمنى).
وتم نقله على الفور إلى المستشفى لتلقى العلاج. وقامت القوة باستمرار مطاردة الجناة مما اضطرهم إلى التخلى عن السيارة المبلغ بسرقتها والهرب داخل الأراضى الزراعية، فقامت القوة بمطاردتهم لمسافات طويلة داخل الزراعات فقام المتهمون بإطلاق عدة أعيرة نارية تجاه القوات فبادلتهم القوات إطلاق الأعيرة النارية داخل الزراعات حتى تمكنت من السيطرة عليهما وضبط هانى. ص. م، ومطلوب ضبطه محمد. ص. م، ومطلوب فى حكم قضائى. وتبين قيامهما بالتخلص من السلاح النارى.
وبتمشيط المنطقة عثر عليه وهو عبارة عن (بندقية آلية عيار 7,62×39مم، 3 خزينة خاصة بذات السلاح بداخلهما 26 طلقة من ذات العيار) على أثر ذلك تجمع عدد من أهالى المنطقة فى محاولة منهم للفتك بالمتهمين.. إلا أن القوات الأمنية حالت دون تنفيذ ذلك وتمكنت من السيطرة على الموقف واصطحاب المتهمين إلى ديوان المركز. وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع آخرين يستقلان سيارة نقل، وتمكنا من الهرب بالسيارة (جار تحديدهما وضبطهما) (هـ س 5342 مصر) وبداخله سلاح الميرى، وهاتفه المحمول والفرار هاربين. فقد تم تشكيل فريق بحث لتحديد وضبط مرتكبى الواقعة.
توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة محمد. ى. ى – وشهرته محمد بندارى - محمد. م. ع – وشهرته محمد كسبر المدعو سامح. ى. ى ( شقيق الأول، عقب تقنين الإجراءات اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة تم ضبط المتهمين الأول والثانى فى أحد الأكمنة المعدة لضبطهما.