السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الواحات البحرية: 7ملايين جنيه للطرق ومياه الشرب ومبنى الوحدة الاجتماعية

رئيس الواحات البحرية: 7ملايين جنيه للطرق ومياه الشرب ومبنى الوحدة الاجتماعية
رئيس الواحات البحرية: 7ملايين جنيه للطرق ومياه الشرب ومبنى الوحدة الاجتماعية




كتب - حسن أبوخزيم


رغم بعدها عن محافظة الجيزة بمسافة ٣٧٠ كم، إلا أنها شهدت مؤخرًا وجود طفرة فى جميع الخدمات الأساسية للمواطنين، وهو ما كشفه لنا تيسير عبدالفتاح رئيس مدينة الواحات البحرية، والذى قال لـ«روز اليوسف» أن المدينة لا توجد بها مشكلة نظافة على الإطلاق، حيث تقوم أجهزة الوحدة المحلية برفع القمامة وتنظيف وكنس الشوارع على ورديات.
موضحًا أنه تم تخصيص ٤ ملايين جنيه للطرق وشركة مياه الشرب، وذلك لمشروعات هدفها إحداث طفرة فى المياه وحل المشكلات، والحمد لله تغيرت الأمور عن السابق، كذلك هناك اهتمام بمركز شباب منديشة والباويطى ومكتب بريد فى قرية الحارة بتكلفة ٤٥٠ ألف جنيه.
وأشار إلى أنه مؤخرا تم تحرير ٦٠ محضرًا لأصحاب النخيل نتيجة الإهمال وعدم الاهتمام بنظافته، وذلك حرصا منا على عدم حدوث الحرائق كما حدث الشهر الماضى، حيث تم التنبيه على الأهالى بالصيانة والنظافة الدورية للنخيل، منعا لحدوث حرائق بسبب التقلبات الجوية.
وأشار إلى أن الطرق بالواحات البحرية شهدت تطورًا وطفرة كبيرة خلال ٤ سنوات الماضية، نتيجة اهتمام القيادة السياسية بفتح محاور جديدة والاهتمام بربط المحافظات وبعضها البعض، الأمر الذى يدعو لجذب الاستثمار، حيث بلغ إجمالى الطرق المرصوفة ٩ كيلو بالتنسيق بين مديرية الطرق بالجيزة وجهاز التعمير.
لافتا إلى تخصيص ٧ ملايين جنيه لإقامة بيت للطالبات فى منديشة، وتخصيص ٣ ملايين جنيه لإقامة مبنى إدارة للوحدة الاجتماعية، كذلك تطوير ميدان مسجد الرحمن بالقصر، وإقامة معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين بعيدًا عن الغرفة التجارية، بمساعى وجهود من المدينة والأهالى.
وأشار إلى تشديد الرقابة على الأسواق التجارية ومحلات الجزارة والمخابز وتطبيق القانون على المخالفين، وقد شنت الوحدة المحلية حملة تفتيشية مكثفة لمكافحة الغش التجارى والمنشآت بدون ترخيص، وضبط السلع مجهولة المصدر وإحكام الرقابة على الأسواق للحفاظ على الصحة العامة وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.
وتابع: وقد أتت الحملة ثمارها، حيث أسفرت عن عمل تحرير 15 محضر مزوالة عمل بدون تراخيص، و37 محضر غرامة فورية لاشغال الطريق، و4 محضرعمل بدون شهادة صحية، و6 محضر تموين، وهناك فريق عمل بغرفة عمليات لتلقى أى شكوى أو بلاغات، مشددًا على مكافحة الغش التجارى ومحاربة المتلاعبين والمتاجرين بصحة المواطنين.