الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عفاف امرأة لا تعرف الرحمة قتلت ابن «سلفتها» ووضعته فى «الدولاب» ثلاثة أيام ثم ألقت به فى البحر







 
 
 
 
 
 
قالوا فى الأمثال «مركب الضراير سارت.. ومركب السلايف غارت».. وهو ما يدلل على أن الضراير يعشين سويا بدون ما يحدث خلافات حيث يخاف كلاهما على الزوج والأولاد. فى حين لا يطيق السلايف العيش فى هدوء حيث تقوم كل منهما بالبحث عن المكائد حتى لو وصل ذلك الى قيام كل منهما بالقتل والانتقام من أطفال الأخرى. و هو ما حدث مع عفاف ع. ع على "20 سنة" المقيمة بقرية "دمشقين" التابعة لمركز الفيوم.
عفاف وإلهام متزوجتان شقيقين وتعيشان فى منزل واحد بقرية دمشقين الصغيرة التى تطل على بحر يوسف باعث الحياة لإقليم الفيوم. عفاف تلك الزوجة الصغيرة التى لا يتعدى عمرها 20 عاما أنجبت طفلتين صغيرتين تلعبان وتلهوان كعادتهما بحوش المنزل والأم الصغيرة ذات العينين الواسعتين دائما زائغتين صوب بعد الشباب،  تارة تحاكى أحمد و تارة أخرى تجلس مع سيد أثناء غياب زوجها. اشتاطت سلفتها إلهام غضبا بسبب تصرفات عفاف التى تعتبرها إهانة لرجولة زوجها خاصة أنها تهوى مقابلة الشباب فى منزل الزوجية. طالبتها بالكف عن هذه التصرفات. لكن عفاف كان ردها " أنا أمورة و أنتى بتغيرى منى يا " أم ضفاير" لم تتحمل إلهام ابنة الـ27 ربيعا تلك التصرفات المشينة. وفى اليوم الأول من العام الميلادى الجديد حدثت مشادة بين الزوجتين بسبب لعب الأولاد فى حوش المنزل فقامت الهام بمعايرة عفاف بعلاقاتها المتشعبة بشباب القرية وهو ما أغضب عفاف التى قررت الانتقام منها.. وفى اليوم الثالث من يناير أختفى الطفل زياد عمرو فتحى سنتان ونصف السنة من المنزل. اعتقد والده أنه تاه وسط القرية وأنه سيعود ولكن مرت الأيام و الساعات ولم يعرف أحد مصير الطفل الضائع و صبيحة أعياد المسيحيين عثر على الطفل ملقى بجوال وسط مياه بحر يوسف.
تلقى العميد حسين حربى مأمور مركز الفيوم إخطارا من والد الطفل بالعثور على نجله مقتولا وملقى داخل جوال بترعة بحر يوسف.
كشفت تحريات فريق البحث الجنائى التى قادها العميد محمد الشامى مدير إدارة البحث الجنائى بالفيوم و شارك فيها المقدمان مصطفى حسن رئيس مباحث مركز الفيوم و هشام أبو الفضل مفتش المباحث أن زوجة عم الطفل و تدعى عفاف عاشور قد قامت بقتل الطفل انتقاما من والدته بسبب معايرتها لها بسوء سلوكها ثم وضعته فى دولابها وبعدها قامت بوضعه فى جوال وألقت بجثته فى ترعة بحر يوسف وتظاهرت بالحزن و قامت بالبحث عنه حتى تنفى التهمة عنها.
تم القبض على الزوجة عفاف وبمحاصرتها بالتحريات انهارت واعترفت بارتكابها الجريمة لحرق قلب أمه التى دأبت على معايرتها. أحيلت المتهمة الى محمد نادى رئيس نيابة مركز الفيوم والذى قرر حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.