الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصحافة المغربية: رءوس مطأطأة.. وانتحار مبكر

الصحافة المغربية: رءوس مطأطأة.. وانتحار مبكر
الصحافة المغربية: رءوس مطأطأة.. وانتحار مبكر




كتب - محمد عصام


خطف المنتخب الإيرانى لكرة القدم فوزا قاتلا على حساب نظيره المغربى 1-صفر الجمعة الماضى على ملعب «كريستوفسكي» فى سان بطرسبورج، فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية فى مونديال روسيا 2018. وسجل المهاجم المغربى البديل عزيز بوحدوز هدف المباراة الوحيد خطأ فى مرماه فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
فى نفس السياق سادت حالة من الحزن وخيبة الأمل على الصحافة والمواقع المغربية بعد الخسارة القاسية والمفاجئة أمام إيران.. المغرب خسرت من إيران فى اللحظات الأخيرة فى سيناريو درامى بهدف عكسى فى افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بمونديال روسيا
موقع البطولة المغربى عنون بعد المباراة قائلا: «المغرب يفعل كل شىء إلا التسجيل». الموقع انتقد إضاعة الفرص من قبل المنتخب المغربى على الرغم من الاستحواذ والسيطرة التامة على المباراة قائلا: «ولأن من يُضيع الكثير من الفرص ويستحوذ دون نتيجة، يتلقى العقاب فى الدقائق الأخيرة»..أبرز موقع المنتخب المغربى حالة الإحباط التى سيطرت على الجماهير المغربية التى تواجدت فى ملعب اللقاء واصفا حالهم بـ «الرءوس المطاطأة»..وأضاف الموقع أن البعض شوهد مغادرا للملعب منهارا فى البكاء واصفا الهزيمة بهدف عكسى بـ «الانتحار المبكر».. أيضا موقع صحيفة هيسبريس انتقد مسلسل إهدار الفرص الذى استمر فيه المنتخب المغربى طوال المباراة، وأن الخسارة بهدف عكسى هو أسوأ نهاية رغم أن التعادل السلبى أيضا لم يكن عادلا حال حدوثه..أما موقع «كود سبور» أبرز تصريحات كارلوس كيروش المدير الفنى البرتغالى للمنتخب الإيرانى عقب المباراة الذى أكد أن منتخب إيران اتبع سياسة تصدير الإحباط للمغاربة، وأنه لا مجال للتسجيل بسبب الطريقة الدفاعية التى لا يراها عيبا حتى لو استمرت 89 دقيقة.