الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى كفر الشيخ يودعون العيد بالمراجيح الخشبية والمراكب النيلية

أهالى كفر الشيخ  يودعون العيد بالمراجيح الخشبية والمراكب النيلية
أهالى كفر الشيخ يودعون العيد بالمراجيح الخشبية والمراكب النيلية




كفر الشيخ ـ محمود هيكل


توافد آلاف المواطنين بمحافظة كفرالشيخ، على الحدائق العامة والمتنزهات وسط أجواء تسودها الفرح والسرور، وسط تواجد أمنى مكثف لتأمين المواطنين أثناء الاحتفال.
حرص الأهالى بالقرى على توفير المراجيح البدائية  الخشبية التى اختفت منذ سنوات لتستعيد مكانتها وسط ارتفاع أسعار الملاهى فى الوقت الحالى.
كما شهدت المراكب النيلية فى العديد من الساحلية وعلى رأسها مدينة دسوق، ومطوبس، وفوه، إقبالا كبير من المواطنين للتمتع والتنزه فى نهر النيل احتفالا باليوم الثالث من أيام عيد الفطر المبارك، وسط تواجد مكثف لرجال الإنقاذ النهرى المتواجدين على الشواطئ وفى عرض النيل تحسبا لوقوع أى طوارئ.
وقال المهندس فادى شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم: إنه تم رفع حالات الاستنفار القصوى لاستقبال الزور من جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع مديرية الشئون الصحية، وهيئة إسعاف كفرالشيخ، والتموين، والشرطة، وغيرها لتوفير جميع الاحتياجات والمستلزمات الطبية بمستشفى بلطيم.
وأضاف شميس فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه تم دعم الشواطئ المصيفية بالمدينة بـ 120 منقذا تم اختيارهم وفقا لشروط معينة فى مجال الإنقاذ، بالإضافة إلى أنهم مدربون على أعلى مستوي، ومنتشرين على جميع شواطئ المصيف، مؤكداً  أنه تم دعمهم بأحدث معدات ووسائل الإنقاذ الحديثة من ستائر، وسلالم، وطوق الإنقاذ وغيرها من الأدوات التى تساعدهم على التدخل السريع فى أى حالات طوارئ إذا لزم الأمر، لإنقاذ أى من الزوار إذا تعرض للغرق على شواطئ المصيف.
وأكد شميس، أنه تم تزويد نقاط الإسعاف فى جميع أنحاء المصيف بالسيارات المجهزة، بالإضافة إلى تعديل مواعيد الخبز من قبل مديرية التموين ليتماشى مع زوار المصيف خلال أجازة  عيد الفطر المبارك، وأيضاً توفير جميع السلع الغذائية للمصطافين، ناهيك عن التأمين الكامل من قبل رجال الشرطة لـجميع الزوار وأسرهم.