السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مخيون»:سنطبق الشريعة..ولسنا أعداء للمرأة والأقباط




كتب ـ ناهد سعد ـ مصطفي أمين ـ محمود محرم
وسط حضور المئات من أعضاء الجمعية العمومية لحزب النور عقدت أمس انتخابات رئيس الحزب ونوابه وهيئته العليا حيث فاز د.يونس مخيون بمنصب رئيس الحزب بالتزكية بعد انسحاب 5 أعضاء من منافسيه علي المنصب وعلي رأسهم جلال مرة أمين عام الحزب وشعبان عبدالعليم عضو الهيئة العليا.. بالإضافة لرئيس اللجنة القانونية.
وعلق مخيون علي انسحاب منافسيه بأنه يقبل بهذا المنصب ويتحمل المسئولية بعد التكليف الذي أعطاه له زملاؤ بالحزب، لافتًا إلي أن هناك دورًا كبيرًا للمرأة داخل الحزب خلال المرحلة المقبلة وأن الإسلام من أكثر الشرائع التي أعطت للمرأة حقوقها.
وفور إعلان فوزه برئاسة الحزب وجه مخيون كلمة لأعضاء الحزب قائلاً: جئنا لكي نطبق الشريعة الإسلامية وسنعمل علي تنقية القوانين مما يخالف الشريعة ونمد أيدينا للعمل مع الجميع، داعيًا جميع الأحزاب الإسلامية لوضع ميثاق شرف للتنافس خلال المعركة الانتخابية.
وأضاف مخيون: أوجه رسالة للأقباط وأقول لهم لا تلتفتوا إلي هؤلاء المغرضين الذين يستخدموننا كفزاعة لكم فأنتم شركاء الوطن وستعيشون معنا بأمن وأمان ليس منة منا ولكن هذا ما أمرنا الله به بأن نقسط إليكم ونبركم فلن نقدم لكم إلا الخير.
ووجه مخيون رسالة أخري إلي المرأة قائلاً: «حزب النور» ليس عدوًا للمرأة كما يصورها البعض، لكننا نسعي لتخليص المرأة من عبودية الشهوات التي أصبحت سلعة كما هو الحال في الغرب، مؤكدًا أن الشريعة الإسلامية صانت المرأة وحقوقها ولا توجد شريعة بالكون أعطت المرأة حقها وقدرها مثلما فعل الإسلام.
وأكد د.شعبان عبدالعليم أن فوز رئيس الحزب يدل علي أن كل عضو بالحزب يمثل الجميع ولا يريد صراعًا ضد أحد أو يؤثر علي أي شخص ضد مصلحة الحزب، مشددًا علي أن انسحاب عماد عبدالغفور رئيس الحزب السابق وتأسيسة حزب الوطن يزيد حزب النور قوة ويوسع قاعدته داخل الشارع التي تعتمد علي الدعوة السلفية وجماهيرها.
فيما أكد شعبان درويش القيادي بالدعوة السلفية علي أن من أعلنوا الدعم لحزب الوطن الحديد إخوة لنا ولن يؤثروا في القاعدة الشعبية الذي يعتمد بشكل أساسي علي الدعوة السلفية، مشددًا علي أن التحالفات الانتخابية سيتم الاتفاق عليها مع الأحزاب الأخري حال انتهاء انتخابات الحزب.
وفي ذات السياق اشتعلت حرب شديدة بين حزبي النور والوطن علي صفحات الفيس بوك وتويتر حيث اتهمت صفحة حزب النور الوطن بتحويل أكونت حزب النور علي تويتر وجعلوه باسم حزب الوطن وحذفوا لوجو حزبا لنور مع رفض مستميت لإرجاع الأكونت لأصحابه.
من جانب آخر أكد مصدر رفيع بحزب النور في جميع المحافظات عن التحالف مع حزب الوطن برئاسة عبدالغفور خاصة بعد جمع عبدالغفور أكثر من 150 توكيلا في أقل من يومين في الإسكندرية معقل حزب النور مع التوقع بأن يحصل عبدالغفور علي 500 توكيل وهو ما يؤكد شعبية عبدالغفور في الإسكندرية وتفوقه علي بعض مؤسسي حزب النور مثل أشرف ثابت.
وأوضح المصدر أن خطة حزب النور تشمل عقد لقاءات وجلسات علي مستوي الجمهورية بواسطة أمناء المحافظات وأعضاء الهيئة العليا ومشايخ الدعوة السلفية من شباب وأبناء الحزب لتوضيح حقيقة الخلاف الأخير.