الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جبهة الإنقاذ تحدد معايير اختيار مرشحي «الشعب».. وشخصيات مستقلة علي المقاعد الفردية




عقدت جبهة الانقاذ الوطني اجتماعا للجنة الانتخابات برئاسة د.عبدالجليل مصطفي مساء أمس لمناقشة معايير اختيار مرشحيها وترتيب القوائم الانتخابية، وقالت مصادر بالجبهة إن الاجتماع الذي لم يبدأ حتي مثول الجريدة للطبع ركز علي وضع ترتيب المرأة والشباب والاقباط علي القوائم ومعايير اختيار المرشحين علي المقاعد الفردية، لافتة الي ان الاحزاب والقوي السياسية المنضمة للجبهة بدأت في تحديد قوائم مرشحيها بالقاهرة وعدد من المحافظات المختلفة استعدادا لعرضها علي اللجنة.

 
وأكد عبد الغفار شكر القيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي وعضو لجنة الانتخابات بالجبهة إن تحديد المعايير النهائية لمرشحي الجبهة علي رأس اولويات جدول اعمال الاجتماع ومناقشة الاسس والقواعد التي تحكم عملية الترشيح ،لافتا الي ان من بين هذه الشروط شعبيته وخبراته السابقة في خوض الانتخابات البرلمانية، مؤكدا ان هناك اهتماما كبيرا بوجود المرأة والشباب علي رؤوس القوائم.
وقال سيد عبدالعال امين عام حزب التجمع وعضو الجبهة انه سيتم وضع معايير اختيار الشخصيات العامة التي يمكن ان تنضم لقوائم الجبهة او المقاعد الفردية ، وبحث التنسيق مع الاحزاب الاخري باستثناء جماعة الاخوان المسلمين وحلفائها.. مؤكدا ان معركة الجبهة هي معركة مدنية الدولة والعدالة الاجتماعية امام تيار الاسلام السياسي.
وأكد عبدالعال أن لجنة الانتخابات داخل حزبه بدأت بالتنسيق مع عناصر الجبهة في المحافظات، كما كلف الحزب اعضاءه وقياداته بالمحافظات بالتواصل مع القوي اليسارية المختلفة بما في ذلك الشخصيات اليسارية البارزة لمناقشة امكانية خوض الانتخابات علي قوائم الحزب، لافتا الي ان النقاش متواصل داخل الجبهة حتي الآن لاتخاذ قرار بشأن خوض الانتخابات التي لم تحسم حتي الآن علي ضوء النتائج النهائية بعد إقرار قانون الانتخابات والرقابة علي الصناديق وتصاريح المراقبة ووقف تجاوزات الدعاية التي لم تظهر حتي الآن.
وأكد تامر القاضي المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة أن الاتحاد يستعد لخوض الانتخابات البرلمانية ضمن قوائم جبهة الانقاذ من خلال 40 عضوا من الاتحاد لإعطاء الفرصة لشباب الثورة، نافيا وجود اي مشكلات عما يتردد عن تنقية قوائم الجبهة من الفلول وعناصر النظام السابق.. مؤكدا ان الدستور الجديد أبعد الفلول نهائيا عن الساحة السياسية.
وأكد خالد داوود القيادي بحزب الدستور وعضو اللجنة الاعلامية للجبهة أنه من المنتظر ان تنتهي اللجنة من طريقة اختيار المرشحين في أقرب وقت، مشيرا الي انه تم تشكيل لجنة برئاسة د. محمد غنيم تختص بالتحكيم في أي نزاعات ستنشأ بشأن اختيارات المرشحين.