الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصول 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج لموانئ البحر الأحمر بدون تكدس

وصول 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج لموانئ البحر الأحمر بدون تكدس
وصول 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج لموانئ البحر الأحمر بدون تكدس




كتب - حسن غنيمة


أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر أن موانئ الهيئة شهدت استقبال 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء إجازة الأعياد مع ذويهم و6 آلاف سيارة بصحبة الركاب وذلك من خلال موانئ سفاجا ونويبع والغردقة.
حيث شهد ميناء سفاجا استقبال40 ألف راكب من العمالة و3200 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات وهى الرياض ومسرة ومحبة.
بينما شهد ميناء نويبع استقبال 21 ألف راكب من العمالة و800 سيارة وذلك على متن العبارتين آيلة وسينا كما استقبل ميناء الغردقة 19 ألف راكب من العمالة و2000 سيارة على متن العبارة القاهرة التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة/ ضبا لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية.. وأضاف يوسف أن موانئ الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية والتى بدأت من أوائل شهر مايو حيث تعتبر ناقلا رئيسيا للعمالة بدول الخليج .. وأشار يوسف إلى أنه لم يتم رصد أى شكاوى أو حدوث تكدس بموانئ الهيئة خلال استقبال العمالة المصرية وذلك نتيجة التنسيق الدائم والمستمر بين الهيئة وأعضاء المجتمع المينائى بالموانئ التابعة والمتابعة الميدانية من اللواء مهندس هشام أبوسنه رئيس الهيئة الذى قاما بالعديد من الجولات بالموانئ خلال استقبال العمالة المصرية والتى تتزامن مع موسم العمرة.. كما شدد أبوسنة على التزام التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب والالتزام بالأعداد المسموح بها ومواعيد الوصول والسفر كما تم مخاطبة شركة نقل الأمتعة بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس فى رحلات سريعة ومنتظمة.. والتأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أى مشكلة مع إدارة الميناء فى حينه ومتابعة إدارة الميناء لعدم استغلال الحمالين للركاب مع فتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى لتلقى أى شكاوى.