الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: لا غني عن المستشارين و«مصر للطيران» ستعود لمجدها




 أكد اللواء مهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني أن قطاع الطيران لايزال متماسكا ومحافظا علي مكانته رغم التحديات التي يواجهها مشددًا  علي ان شركة مصر للطيران ستعود الي مجدها وازدهارها كما كانت من قبل رغم خسائرها الكبيرة والتي يمكن السيطرة عليها .
 
وأوضح أنه يعمل بقطاع الطيران المدني منذ 12 عامًا، عرف خلالها كل صغيرة وكبيرة بالقطاع، مؤكدا أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة لها قفزت أرباحها تحت رئاسته بمعدلات عالية بلغت نحو 524 مليون جنيه عام 2012 .
 
ونفي الاستغناء عن مستشاري الوزارة نظرا لاحتياج أي وزير الي وجود خبرات وتخصصات مختلفة تساعده علي اتخاذ القرار القويم مشددا في الوقت نفسه علي أنها ليست بابا للمجاملات والمحسوبيات . 
 
وطالب العاملين في قطاع الطيران أن يعبروا عما يريدونه دون تعطيل للعمل حفاظًاعلي المصلحة العامة للوطن.
 
وقال إن صالة 4 بمطار القاهرة تم تخصيصها منذ انشائها لخدمة رجال الأعمال والطائرات الخاصة وكانت تحقق سنوياً نحو 20 مليون جنيه في ظل خضوعها لجميع الإجراءات الأمنية والتفتيش علي غرار باقي صالات المطار في السفر والوصول.
 
وأشار الوزير إلي إغلاق باب تقديم العروض أمام الشركات الراغبة في إيجار صالة المطار رقم 4 ذلك أمس طبقًا لما تم إعلانه عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتلقت الشركة 5 عروض من جهات متنوعة محليا ودوليًا.
 
ونفي انتماء المهندس ممدوح ابراهيم رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي لأي فصيل سياسي ، كما شغل منصب نائب رئيس الشركة المصرية للمطارات والتي تدير 19 مطاراً تتضمن مطارات المقاصد السياحية مؤكدا أن خبرته العملية تؤهله لهذا المنصب.
 
وتخرج المعداوي من الكلية الفنية العسكرية عام 1972 واشترك في حرب أكتوبر 1973 كضابط في مطار بني سويف العسكري كما تدرج في المناصب حتي مساعد رئيس أركان القوات الجوية وكان آخر منصب عسكري له رئيس شعبة البحوث الفنية بالقوات الجوية ثم تقلد رئاسة العديد من القطاعات خلال 8 سنوات بشركة خدمات البترول الجوية وانتقل بعد ذلك في عام 2009 الي العمل بوزارة الطيران المدني بعد قبوله رئاسة مجلس إدارة شركة سمارت للطيران مضحيا بنحو70% من راتبه كنائب رئيس خدمات البترول الجوية.