الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«حرب كرموز» يسيطر على الإيرادات وياسمين صبرى تنقذ نجل الزعيم

«حرب كرموز» يسيطر على الإيرادات وياسمين صبرى تنقذ نجل الزعيم
«حرب كرموز» يسيطر على الإيرادات وياسمين صبرى تنقذ نجل الزعيم




كتب – أمير عبدالنبى


منافسة ساخنة وشرسة يشهدها موسم عيد الفطر السينمائى، حيث يتنافس على كعكة الإيرادات 5 أعمال سينمائية، وجاءت الأعمال السينمائية متنوعة فى الأفكار التى يتم تناولها كما أن كل فيلم يجمع فى طياته نجومًا كثيرة وهى ظاهرة جديدة على سباقات عيد الفطر، وفى مفاجأة شديدة تصدر فيلم «حرب كرموز» السباق بفارق كبير عن أقرب منافسيه «ليلة هنا وسرور»، «روزاليوسف» ترصد إيرادت أفلام عيد الفطر فى الأيام الأولى.
تصدر النجم أمير كرارة سباق عيدالفطر السينمائى بفيلم «حرب كرموز», حيث حقق خلال الأيام الأولى من عرضه 18 مليونا و30 ألف جنيه، وحقق الفيلم أعلى إيراد يومى فى تاريخ السينما المصرية متخطياً فيلم «الخلية» للفنان أحمد عز الذى عرض فى عيد الأضحى الماضى، ويعد فيلم «حرب كرموز» تجربة جديدة ومختلفة على السينما والصناعة المصرية بشكل عام ولأول مرة يتم الاستعانة بنجم عالمى فى فيلم مصرى وهو الفنان الإنجليزى سكوت أدكنز الشهير بـ«بويكا»، وفيلم «حرب كرموز» من بطولة أمير كرارة ومصطفى خاطر وغادة عبدالرازق ومحمود حميدة ومن تأليف وإخراج بيتر ميمى وإنتاج محمد السبكي.
وللمرة الثانية على التوالى استطاع الفنان محمد عادل إمام تحقيق إيراد متميز خلال السباق السينمائى الحالى، حيث استطاع أن يحقق 11 ملايين و52 ألف جنيه فى الأيام الأولى لعرضه وهو ما جعله فى المرتبة الثانية متفوقاً على أفلام ياسمين عبدالعزيز وهشام ماجد وشيكو وعمرو سعد، ويعد الفيلم التجربة الثانية لياسمين صبرى مع محمد عادل إمام، حيث حقق الثنائى من قبل نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم «جحيم فى الهند»، وتعد الفنانة ياسمين صبرى أحد أهم أسباب نجاح الفيلم وتحقيق هذا الإيراد الكبير نظراً لما تتمتع به من شعبية كبيرة خاصة مع جمهورالسوشيال ميديا من الشباب، ويذكر أن فيلم «ليلة هنا وسرور» من تأليف مصطفى صقر وإخراج حسين المنباوى وأول إنتاجات شركة سينرجى فى السينما.  
وجاء كل من فيلمى «قلب أمه» و «الأبلة طم طم» فى أقل الإيرادات بالموسم وحقق فيلم «قلب أمه» 4 مليون و512 ألف جنيه ليحتل المرتبة الثالثة فى سباق الإيرادات وهو ما يعد نجاحا كبيرا لهم خاصة أن هذه التجربة الثانية لكل من الفنانين شيكو وهشام ماجد بعد انفصالهما عن صديقهما الثالث أحمد فهمى، والفيلم يعد هو التجربة الكوميدية الوحيدة فى السباق لذلك فهو فى منطقة مختلفة بعيداً عن الأعمال الأخرى, ويعد الإيراد الذى حققه مرضى جداً لصناعه وأبطاله نظراً لشدة المنافسة فى ظل وجود أفلام لنجوم كبار, ويعد هذا الإيراد لشيكو وهشام ماجد أفضل من فيلمهما السابق «حملة فريزر» ويشارك فى بطولته بجانبهما كل من الفنانين محمد ثروت ودلال عبدالعزيز وبيومى فؤاد ويجمع عددا من النجوم كضيوف شرف مثل كريم فهمى وحسن الرداد وهو من تأليف تامر إبراهيم ومحمد محمدى وإخراج عمرو صلاح وإنتاج أحمد السبكى، أما بالنسبة لفيلم «الأبلة طم طم» فحقق إجمالى إيرادات فى الأيام الأولى 3 مليون و400 ألف جنيه وهو إيراد متميز للفنانة ياسمين عبد العزيز فى وسط منافسة شديدة بين النجوم استطاعت أن تحجز لنفسها مقعداً بينهم وهو ما اعتادت ياسمين عليه دائماً فى كل أعمالها, حيث إنها تستهدف جمهور العائلات والأطفال كما أنها البطلة السينمائية الوحيدة التى تستطيع منافسة النجوم الرجال فى مصر على شباك التذاكر، والفيلم تدور قصته حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سرى تحت الأرض، ثم يتفاجئون أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى إشعار آخر، فى ظل مقاومة من «الأبلة طم طم» التى تُجسد شخصيتها «ياسمين عبدالعزيز»، ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب ياسمين عبدالعزيز كل من حمدى الميرغنى وبيومى فؤاد ومصطفى أبو سريع وخالد منصور وهشام إسماعيل وخالد منصور وشادى الفونس وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج على إدريس وإنتاج لؤى عبدالله، أما فيلم «كارما» الذى يشهد عودة خالد يوسف للإخراج فحقق إيرادات مخيبة للآمال, حيث جاء فى ذيل قائمة الأفلام المنافسة محققاً مليونًا و200 ألف جنيه فقط ليخرج من المنافسة مبكراً وذلك رغم أنه يجمع عددا كبيرا من النجوم على رأسهم عمرو سعد وغادة عبدالرازق وزينة ووفاء عامر وماجد المصرى ودلال عبدالعزيز.