الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صلاح الـــــــــــــرهيب فى «عيون» روسيا

صلاح الـــــــــــــرهيب فى «عيون» روسيا
صلاح الـــــــــــــرهيب فى «عيون» روسيا




كتبت - أمانى عزام


اهتمت الصحف ووسائل الإعلام الروسية بتغطية مشاركة المنتخب الوطنى فى مباريات كأس العالم، واستعدادته للجولة الثانية فى المجموعة الأولى، وتصدرت أخبار نجمنا محمد صلاح عناوين الصف فى موسكو.
ونوهت كل من championat، وsports، وقناة tvzvezda - أن المتحدث الرسمى باسم المنتخب المصرى، أكد أن صلاح سيشارك فى مباراة روسيا اليوم، مشيرًا إلى أن مدرب الفريق كوبر فضل عدم المخاطرة بت أمام الأوروجواى.
وأشارت قناة روسيا اليوم وموقع sport-express و sport.business-gazeta إلى أن محمد صلاح استأنف تدريباته مع الفراعنة بشكل جماعى وهو ما يعنى أنه سيشارك اليوم.
كما أورد موقع nation-news و rsport.ria، والنشرة الرياضية لوكالة ريا نوفوستى تصريحات ديمترى تشيريشيف، المهاجم الروسى الذى اعتبر أن صلاح لاعب رائع ومذهل ولكنه ليس بالنجم السوبر الذى يمكن أن ينافس أمثال رونالدو وميسى ونيمار ووكين على الحذاء الذهبى.
فيما أشار موقع championat إلى أن فلاديمير جيرينوفسكى، زعيم الحزب الديمقراطى الليبرالى الذى كان قد توقع فوز الفريق الروسى على السعودية قد عاد ليؤكد توقعاته بنجاح الفريق الروسى فى تخطى مجموعته إلى المرحلة التالية للبطولة وذلك بعد تحقيق الفوز على مصر والتعادل مع أوروجواى.
ومن جانبه صرح فيتالى موتكو نائب رئيس الوزراء الروسى، وعضو اللجنة التنظيمية الروسية لبطولة كأس العالم  لوكالة تاس الروسية، أن فوز روسيا على السعودية بهذه النتيجية الكبيرة قد أعطى الفريق الروسى ثقة عالية تمكنه من مواصلة المباريات القادمة بهدوء.
وأضاف «فيتالى موتكو» فى تصريحات أخرى لصحيفة vm - موسكو المسائية أن الفريق الروسى يضم نخبة من اللاعبين المهرة وأنهم اكتسبوا ثقة عالية خلال مبارتهم مع السعودية بحيث سيمكنهم اللعب بهدوء وثقة مع المصريين، مشيرًا إلى أن هناك الملايين من المشجعين الذين يقفون وراء الفريق الروسى وسوف يدفعونهم إلى الفوز، متوقعًا فوز روسيا على أوروجواى ربما بهدف واحد حتى يتمكنوا من اجتياز هذه المجموعة.
ونشر موقع «سبورت إكسبرس» تقريرا مفصلا مع صور وفيديوعات حول تدريبات المنتخب المصرى فى جروزنى قبل توجهه إلى مدينة سان بطرسبورغ، مشيرا إلى أنها أكدت تجاوز صلاح لإصابته نهائيا.
من جانب آخر، ذكرت «بي بي سي» – النسخة الروسية، أن هناك إجماعا من الخبراء أن المباراة مع المنتخب المصرى ستكون أصعب بالنسبة للمنتخب الروسى، بالمقارنة مع المباراة مع السعودية. هذا وتناقلت وسائل الإعلام تصريحات فيكتوريا لابيريوفا – سفيرة بطولة كأس العالم ٢٠١٨، التى تقدمت بدعوة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لحضور المباراة بين المنتخبين الروسى والمصرى، وذلك عبر حسابها الرسمى على موقع «تويتر.