الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمال عبدالحميد للفراعنة: العالم احترمنا يوم الأوروجواى.. والدور على روسيا

جمال عبدالحميد للفراعنة: العالم احترمنا يوم الأوروجواى.. والدور على روسيا
جمال عبدالحميد للفراعنة: العالم احترمنا يوم الأوروجواى.. والدور على روسيا




كتب- بيشوى نبيل

 

وجه جمال عبد الحميد نجم الزمالك ومنتخبنا الوطنى الأسبق رسالة خاصة للاعبى منتخب الفراعنة قائلاً: «مصر كلها فخورة بكم بعد الأداء الرجولى أمام أصعب فريق بالمجموعة، ورفعتوا اسم مصر والحمدلله (متفضحناش)، أطلب منكوا التقدم بخطوة للأمام مرة أخرى، ليس أمامنا مباراة صعبة سوى روسيا، أما السعودية فهو فريق مهلهل.. شدوا حيلكم».
وعبر عبدالحميد عن مدى سعادته بأداء لاعبى مصر أمام الأوروجواى فى أولى لقاءات المشوار المصرى فى كأس العالم، كما أكد أن الفراعنة أبهروا العالم وقدموا مفاجأة تليق باسم مصر.
وأضاف هداف الزمالك فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: «مستر كوبر وضع أنسب خطة لإيقاف خطورة سواريز وكفانى، واللاعبين أدوا مباراة قوية جدًا، ولولا ضعف نقطة العرضيات لكان منتخبنا الوطنى حقق نتيجة جيدة».
وعن فرص صعود الفراعنة لدور الـ16 صرح: «مصر لديها فرصة كبيرة للصعود، لأن هيكتور كوبر يجيد قراءة المباريات، وقادرين على الخروج بنتيجة طيبة من اللقاءين».
وأكد عبد الحميد أن الجماهير المصرية لا يجب أن تعاتب الجهاز الفنى بسبب التغييرات الفنية لأن المدرب فقط هو من يعرف حالة لاعبيه البدنية، ويجب أن تعطى الجماهير الدفعة المعنوية التى تحتاجها بعثة مصر فى روسيا.
وأردف: «كل التغييرات التى أجراها مستر كوبر جيدة، وشاهدنا تألق كهربا ورمضان صبحى وسام مرسى رغم كونه تبديلا إضطراريا».
وعن رأيه فى عدم الدفع بنجم القلعة البيضاء شيكابالا: «قرار جيد من الأرجنتينى لأن المباراة تحتاج إلى نوعية لاعبين دفاعيين، وشيكابالا مهارته الفائقة دائمًا ما تمنعه من الرجوع للدفاع».
وعن أداء الشناوى قال: «الشناوى رجل المباراة، وإذا استمر بنفس الأداء، أتوقع أن يترشح ضمن 10 حراس بالعالم»
وعندما سألناه هل كان يتمنى الأرجنتينى هيكتور كوبر مدربًا للزمالك، صرح: «أفضل أن يستمر خالد جلال بمنصبه، أراه أنسب شخص لتولى المسئولية لفنية بالقلعة البيضاء».
وعن اللاعب الذى كان سيحدث الفارق إذا انضم لقائمة المنتخب الوطنى أكد أن من وجهة نظره: «كوبر أختار أحسن 23 لاعبا فى مصر».