الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهلا فى مصر الأمن والأمان

أهلا فى مصر الأمن والأمان
أهلا فى مصر الأمن والأمان




 كتب ـ السيد الشورى


بعد مباركة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أيقونة العائلة المقدسة، وإعطائه إشارة الانطلاق لهذا النوع من السياحة الذى أعطى صورة إيجابية عن مصر فى الخارج كبلد الأمن والأمان، استقبل البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الوفد السياحى الدينى الإيطالى القادم لزيارة مسار العائلة المقدسة، بمقر الكلية الإكليريكية بالمعادى، ورافقه فى حفل الاستقبال المطران برونو موزارو السفير الفاتيكانى بمصر، والأنبا توماس عدلى المدبر الرسولى لإيبارشية الجيزة وبنى سويف والفيوم، والأب بيشوى رسمى مدير الإكليريكية والعديد من الكهنة والشمامسة.
الوفد الإيطالى الذى زار الأهرامات  والمتحف المصرى، مكون من 45 شخصًا برئاسة المطران لينو فوماجالى، والعديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين.
بدأ الوفد بزيارة كنيسة السيدة العذراء بالمعادى وبعدها انتقل إلى الإكليريكية لمقابلة البطريرك والاحتفال بالقداس الإلهى، علاوة على أن الوفد زار بعض الأماكن السياحية مثل الأهرامات والمتحف المصرى، وبعض  أماكن مسار العائلة المقدسة بالقاهرة ووادى النطرون.
وسيقابل الوفد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس.
من جانبه، أكد الأنبا إبراهيم، مدى اهتمامه وفخره بهذا الحدث، مشيداً بكل من ساهم فى تنظيمه من مسئولى الدولة والكنيسة.
 ورحب بالوفد قائلا: أهلا بكم فى بيتكم، أتمنى أن تقوموا بحج سعيد لزيارة مسار العائلة المقدسة، وأتمنى لكم  لقاء شخصى مع من زار هذه الأماكن المقدسة فقدسها.
فيما أبدى المطران لينو مدى شعوره بالأمان منذ لحظة وصوله إلى مصر، شاكرا الكنيسة وكل القيادات بالدولة لهذا الاستقبال الكريم.