الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الطيب لـ«العريفي»: أنصفت المصريين!




 بحفاوة بالغة، استقبل د.أحمد الطيب ـ شيخ الأزهر ـ أمس د.محمد بن عبدالرحمن العريفي، الداعية الاسلامي الذي بدأ حديثه قائلا: إن الذي حفظني القرآن مصري، وإمام المسجد الذي أصلي فيه مصري، بل الذين أشرفوا علي رسالتي للماجستير والدكتوراه مصريون.
 
وتايع العريفي قائلا: هناك بعض القوي الإقليمية التي يسيل لعابها علي مصر، لذلك يلجأون إلي كل الحيل والوسائل لعرقلة تقدمها، لأنهم يدركون أنه بتقدم مصر تتقدم الأمة، وهذا لا يروق للقوي المتربصة.
 
فيما أشاد شيخ الأزهر بخطبة «العريفي» قائلا: إنها كلمة انصاف لشعب أصيل أبي وأعداء الأمة يخافون وحدة مصر، ولذلك يبذلون كل غال ونفيس لمنع وعرقلة أي محاولة في هذا الصدد.
 
ووجه العريفي رسالة للمستثمرين في العالم العربي خاصة الدول العربية الغنية، ألا يفوتوا الفرصة المتاحة لهم للاستثمار الآن في مصر.
 
من جهة أخري أكد مصدر مسئول بالأزهر الشريف أن دعوة «العريفي» للخطبة في جامع عمرو بن العاص وليس الأزهر هي مسئولية وزارة الأوقاف باعتبارها مسئولة عن تنظيم العمل الدعوي في مساجد مصر بما فيها جامع عمرو والجامع الأزهر.
 
وأوضح المصدر أن الأزهر كي ينفي فكرة عدم استضافة علماء غير أزهريين في الجامع الأزهر، قام بتغيير مكان إلقاء محاضرة الشيخ العريفي من قاعة مؤتمرات الأزهر لتكون في الجامع الأزهر.
 
ومن الأوقاف أكد الدكتور سلامة عبدالقوي المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الفترة المقبلة ستشهد دعوة كبار العلماء ومفكري العالم الإسلامي لإلقاء الخطب والدروس في المساجد المصرية التابعة للأوقاف.