الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الدولة «بطلان» تفكيك المنابر الإسلامية فى ملعب المفوضين

مجلس الدولة «بطلان» تفكيك المنابر الإسلامية فى ملعب المفوضين
مجلس الدولة «بطلان» تفكيك المنابر الإسلامية فى ملعب المفوضين




كتبت - هبة نافع


أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، الدعوى القضائية المطالبة ببطلان قرار مجلس الوزراء بتفكيك المنابر والمقتنيات الإسلامية المتواجدة بالمساجد الأثرية، للمفوضين، لإعداد تقرير بالرأى القانونى.
وقالت الدعوى رقم 37622 لسنة 72 ق المقامة من المحامى على أيوب، إنه صدر قرار رقم 110 بتاريخ 20 فبراير الماضى، بتفكيك المنابر والمقتنيات الإسلامية الموجودة بالمساجد، بناء على مخاطبة سابقة من وزارة لمجلس الوزراء، الذى وافق على إصدار القرار المطعون عليه.
وأضافت الدعوى أن القرار بدأ تنفيذه بتفكيك عدد من المنابر الأثرية منها، منبر مسجد أبو بكر بن مزهر،  وأنه تم حفظه داخل مخازن متحف الفن الإسلامى بالقلعة، وهى غير مؤهلة لحفظ مثل تلك القطع الأثرية بدلا من حفظه بمتحف الحضارة، وفقًا للدعوى.
كما أحالت نفس الدائرة دعوى تطالب بإقالة كمال الهلباوى من عضوية المجلس القومى لحقوق الإنسان،  للمفوضين، لإعداد تقرير بالرأى القانونى، حيث إختصمت الدعوى المقامة من المحامى سمير صبرى، رئيس الوزراء ورئيس»القومى لحقوق الإنسان»، وأشارت إلى أن الهلباوى طرح مبادرة للمصالحة مع الإخوان، وطالب بإنشاء مجلس حكماء هدفه التصالح مع الجماعة.