السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأمير إداورد الكندية» أول الجامعات الأجنبية فى العاصمة الإدارية.. وبدء الدراسة يوليو

«الأمير إداورد الكندية» أول الجامعات الأجنبية  فى العاصمة الإدارية.. وبدء الدراسة يوليو
«الأمير إداورد الكندية» أول الجامعات الأجنبية فى العاصمة الإدارية.. وبدء الدراسة يوليو




كتبت - شيماء عدلى


تستعد فرع جامعة الأمير إدوارد الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الواقعة فى قطعة أرض رقم 10 بالعاصمة الإدارية الجديدة، للافتتاح فى الأول من يوليو، وذلك بحضور السفير الكندى فى مصر، ووزير التعليم العالى ولفيف من العمداء والشخصيات الكندية.. وسيتم تسليم أول مبنى خاص بهذه الجامعة، و يمثل فرعها فى حرم الجامعات الست الكندية التى ستكون ضمن الحرم الجامعى لهذه الجامعات فى العاصمة الإدارية الجديدة.. وستبدأ الدراسة بفرع هذه الجامعة خلال شهر سبتمبر القادم، وتشمل التخصصات التى ستبدأ الدراسة بها فى فرع هذه الجامعة هذا العام برامج فى: ادارة الأعمال - هندسة استدامة التصميم - علوم الحاسب تصميم الألعاب، والشهادة والدرجة الأكاديمية تصدر من الجامعة الأم أيضًا، أما «مجلس أمناء فروع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة يتكون من لفيف من خبراء التعليم فى مصر بالإضافة إلى ممثل عن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.
 ومن المنتظر أن تشمل المرحلة الأول من الجامعات الدولية فى مصر، مجموعة الجامعات الكندية بالعاصمة الادارية الجديدء، وسيعقبها بدء فى انشاء جامعات إنجليزية، أمريكية – المجرية،  أوكرانية، النمساوية والإيطالية.
من جانبها تتوقف الدراسة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة على إصدار القانون المنظم لعمل هذه الفروع، الذى من المقرر أن يعرض على مجلس النواب خلال ايّام  لتتم خطواته القانونية قبل الإصدار الرسمى من قبل رئاسة الجمهورية.