الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان على قلب رجل واحد لدعم المنتخب بروسيا

البرلمان على قلب رجل واحد لدعم المنتخب بروسيا
البرلمان على قلب رجل واحد لدعم المنتخب بروسيا




كتبت - فريدة محمد

تصوير - مايسة عزت

 

شهدت الساعات الماضية سفر عدد من نواب البرلمان لتشجيع المنتخب المصرى فى مونديال روسيا 2018، وهو ما تسبب فى حالة من الجدل حول سفر النواب على نفقتهم أم على نفقة البرلمان، وهو ما نفاه مجلس النواب على لسان أمينه العام المستشار أحمد سعد الدين، وتضمن الوفد عددًا من مختلف اللجان البرلمانية خاصة الشباب والرياضة برئاسة فرج عامر بخلاف الأعضاء وشارك فى الوفد أيضًا عدد من القوى السياسية المختلفة.  
وقالت مصادر برلمانية إن النواب سافروا على نفقتهم الخاصة وأن مجلس النوب لم يتحمل اى تكاليف وأشارت مصادر بهيئة مكتب البرلمان انه لا يمكن لمجلس النواب أن يتحمل تكلفة مثل هذه السفريات من ميزانيته، وأكد المصدر أن المؤسسة التشريعية تحترم اللائحة الداخلية وأن مساهمة النواب تستهدف دعم ومساندة وتشجيع المنتخب الوطنى، الذى يمثل مصر وتاريخها العريق.
ورفض نواب البرلمان الهجوم عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى موضحين انهم يدعمون الدولة داخليا وفى المحافل الدولية رافضين تشويه صورة المؤسسة التشريعية.
وفى ذات السياق نفى المستشار أحمد سعدالدين الأمين العام لمجلس النواب، فى بيان له أمس، ما تردد على بعض المواقع عن قيام عدد من أعضاء مجلس النواب بالسفر إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم على نفقة المجلس.
وأكد أن هذا الكلام عار تماماً من الصحة، وأن هناك عددا من النواب، سافروا لتشجيع المنتخب الوطنى على نفقتهم الشخصية، وليس للمجلس ثمة علاقة بهذا الأمر ولم تتحمل موازنة المجلس أى نفقات لسفر هؤلاء النواب، لاسيما أن اللائحة الداخلية للمجلس لا تسمح بذلك مطلقا، مطالباً الجميع بتحرى الدقة فيما ينشر عن مجلس النواب من أخبار.
 وقالت مارجريت عازر عضو مجلس النواب إنها سافرت لدعم المنتخب وأنها ترفض الهجوم المستمر وغير المبرر على المؤسسة التشريعية.
وقال صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب لن يسافر برلمانى لروسيا لتشجيع المنتخب فى روسيا على نفقات المجلس، وإنه لا صحة لذلك.
وأوضح حسب الله أن المجلس يتحمل فقط نفقات السفريات الرسمية للبرلمانيين للمشاركة فى المؤتمرات أو الاجتماعات الدولية.
وكان البرلمان قد أكد فى بيان له أن مصر قيادة وشعبًا تقف خلف أبنائها ومنتخبها الوطنى فى مهمته لتحقيق نتائج إيجابية ورفع اسم مصر فى هذا المحفل الدولى، بعد غياب 28 عاماً.
وأشاد البرلمان أيضًا باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى لأعضاء بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم قبل السفر إلى روسيا موضحين أن ذلك أكبر دعم معنوى للفريق القومى، ورسالة واضحة بأن الشعب المصرى يقف وراء منتخبه الوطنى.