السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الناطق باسم الجيش اليمنى لـ«روزاليوسف»: سيطرنا على مطار الحديدة ونستعد لدخول المدينة

الناطق باسم الجيش اليمنى لـ«روزاليوسف»: سيطرنا على مطار الحديدة ونستعد لدخول المدينة
الناطق باسم الجيش اليمنى لـ«روزاليوسف»: سيطرنا على مطار الحديدة ونستعد لدخول المدينة




كتبت - أمانى عزام


قال العميد الركن عبده مجلى، الناطق الرسمى باسم الجيش اليمنى الوطنى، الجيش الوطنى، والمقاومة الشعبية، استطاعت السيطرة على مطار الحديدة الدولى، بإسناد من طيران التحالف العربى.
وأكد «مجلى» فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»، أن هناك فرارا جماعيا للميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا من البوابة الشمالية إلى الأحياء السكنية داخل مدينة، الحديدة، بعد شل حركتها وعزل مجاميعها على طول الطريق الساحلى من أسوار المطار إلى مدينة الخوخة جنوبا من قبل ألوية حراس الجمهورية والألوية التهامية.
وأوضح الناطق الرسمى باسم الجيش اليمنى الوطنى، أن عشرات الحوثيين لقوا صرعهم على يد القوات المشتركة، لافتًا إلى أن الفرق الهندسية مازالت تجرى عمليات تمشيط للمناطق المُحررة لإزالة الألغام التى زرعتها الميليشيات الحوثية لتعطيل المعارك.
ونجح الجيش اليمنى فى السيطرة على المطار، فيما تدور معارك عنيفة فى محيط المطار، وإنه قتل ما لا يقل عن 20 عنصرًا من ميليشيات الحوثى فى محيط المطار أثناء المعارك، بينما ينفذ الجيش الوطنى عمليات تمشيط داخل المطار.
وأضاف أن ألوية العمالقة دفعت بكتائب إضافية إلى داخل المطار، مؤكدًا تسجيل عمليات فرار كبيرة من قبل عناصر الميليشيات باتجاه البحر، ومضيفًا أن الميليشيات تركت جرحاها داخل المطار.
كما لفت إلى أن الجيش الوطنى اليمنى يمنع دخول الصحفيين إلى داخل المطار حتى الانتهاء من تمشيطه من الألغام.
وقالت مصادر عسكرية يمنية إن التحالف دخل المجمع الرئيسى لمطار الحديدة اليمنى.
وكان محافظ الحديدة، الحسن الطاهر، كشف عن اشتداد الخناق على ميليشيات الحوثى، كاشفاً عن وجود خطة آمنة للدخول إلى المدينة بعد تحرير المطار من دون تحويل المعارك القائمة إلى حرب شوارع والإضرار بالمدنيين.
بدوره، قال الناطق الرسمى باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، العقيد تركى المالكى، خلال مؤتمر صحفي، إن تحرير مدينة الحديدة سيعود بفوائد كثيرة على اليمنيين، من ضمنها قطع الأيادى الإيرانية من هناك، ومنع إيصال الصواريخ الباليستية.
وبالتزامن مع مواصلة تقدم قوات الجيش اليمنى فى جبهة نهم نحو الغرب لتحرير العاصمة صنعاء، أكدت قيادة التحالف مقتل 626 من العناصر الحوثية خلال أسبوع على مختلف الجبهات، إضافة إلى تدمير 253 موقعًا وآلية للحوثيين.