الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأخضر» يواجه طوفان «سواريز وكافانى»

«الأخضر» يواجه طوفان «سواريز وكافانى»
«الأخضر» يواجه طوفان «سواريز وكافانى»




كتب - محمد أبوالليل


يجد المنتخب السعودى نفسه أمام مهمة صعبة اليوم عندما يواجه منتخب أوروجواى القوي، على ملعب رستوف أرينا، فى الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى بكأس العالم.
ويسعى المنتخب السعودى إلى إحياء آماله فى التأهل إلى الدور الثانى بعد أن تلقى خسارة قاسية بخماسية نظيفة أمام روسيا فى الجولة الأولى.
وتجاوز أفرد البعثة السعودية فى روسيا حادث الطائرة التى أقلت الفريق من سان بطرسبرج إلى مدينة روستوف، عندما اشتعلت النيران بأحد المحركات لدى هبوطها بمطار مدينة روستوف.
وستكون المهمة الأولى لبيتزى المدير الفنى للمنتخب السعودى تفادى قبول هدف مبكر، حتى لا ينال مما تبقى لدى اللاعبين السعوديين من روح معنوية، ثم يبدأ بعد ذلك الدخول فى أجواء المباراة تدريجيًا.
وكان بيتزى قد عكف طوال الأيام التى تلت مباراة روسيا، على دراسة الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون ولذلك قرر إجراء تغييرات عدة فى تشكيلة الفريق، خاصة فى حراسة المرمى والدفاع، حيث قرر تحويل ياسر الشهرانى إلى مركز الظهير الأيمن، بالإضافة إلى الدفع بمنصور الحربى أساسيا فى مركز الظهير الأيسر، واستبعاد المدافع عمر هوساوي.
ومن المتوقع أن يعتمد بيتزى فى وسط الملعب على لاعب بمواصفات دفاعية خالصة مثل عبدالملك الخيبري، بعد أن ظهرت أزمة فى هذا المركز أمام روسيا، عقب الاعتماد على 3 لاعبين فى خط الوسط أصحاب نزعات هجومية. وقد يحصل فهد المولد على دور فى التشكيل الأساسى بعد أن احتفظ به بيتزى على دكة البدلاء فى مباراة الافتتاح. ولعل اخطر ما يقلق الاخضر السعودى هو الثنائى الرهيب لويس سواريز واديسون كافانى.